آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

مفاجأة.. النصر والهلال بلا دعم في صفقات الصيف

{clean_title}
في الوقت الذي تستعد فيه الأندية السعودية لحسم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن برنامج الاستقطاب قد وجه صدمة لعملاقي الرياض النصر والهلال.

فبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن مصدر مطلع أكد أن لجنة الاستقطاب أخبرت الهلال والنصر بأنه لن يتم توفير الدعم المادي لهما في الصفقات المنتظرة، بعدما استنفد كل منهما مخصصاته المالية في الصيف الماضي.

وكشفت التقرير عن أن النصر سيضطر للاعتماد على موارده الذاتية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما يهدد مفاوضاته مع أكثر من لاعب، أبرزهم: الثنائي إيدرسون مارتينيز (مانشستر سيتي)، وأليسون بيكر (ليفربول).

كما ارتبط اسم "العالمي" بلاعبين آخرين كان يأمل في حسم المفاوضات معهم، مثل: برونو فيرنانديز وكاسيميرو (مانشستر يونايتد)، وفيرجل فان دايك (ليفربول).

وأفاد التقرير بأن النصر تعاقد مع مارسيلو بروزوفيتش، وساديو ماني وسيكو فوفانا، وأوتافيو على نفقة "الاستقطاب"، بينما تم إقحام صفقة كريستيانو رونالدو التاريخية ضمن الدعم الذي تم توفيره للنادي.

أما صفقتي إيمريك لابورت وأليكس تيليس فتم حسمهما من موارد النادي.

وحسبما ذكرت الصحيفة فإن الهلال لن يكون لديه مبالغ متبقية من الدعم الخاص ببرنامج الاستقطاب، لكن الاستثناء في ذلك سيكون في صفقات اللاعبين الأجانب دون 23 عاما، وهو ما ينطبق على النصر أيضا، ولكن وفق ميزانية خاصة ومحدودة.

وكان "الزعيم" قد تعاقد مع سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش، ونيمار، ومالكوم، وروبن نيفيز، حيث كان من بينهم 5 لاعبين ضمن برنامج الاستقطاب.