آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

15 مليون دولار تعويضاً لعائلة حامل توفيت في سجن أمريكي

{clean_title}
- بعد 5 أعوام من التحقيقات والمرافعات، ألزم القضاء الأمريكي مقاطعة في ولاية كاليفورنيا بدفع 15 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية رفعتها عائلة حامل توفيت في السجن، بعد 5 أيام من اعتقالها.

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، كانت إليسا سيرنا حاملاً في الأسبوع الخامس حين وضعت في السجن، وعثر عليها جثة هامدة في زنزانتها بعد 5 أيام من اعتقالها دون محاكمة.

وعقب نزاع امتد سنوات، توصلت أسرة الراحلة ومقاطعة سان دييغو الأمريكية إلى التسوية نهاية الأسبوع الماضي.

وسيتوزع التعويض بين المقاطعة، 14 مليون دولار، ومجموعة الساحل الطبية الإصلاحية، التي توفر المتخصصين الطبيين لعلاج السجناء، 1 مليون دولار.

 

من الاعتقال إلى الموت

قال ممثلو الادعاء إنّ الحامل كانت تعاني من أعراض انسحاب الكحول والمخدرات من جسمها، وأخبرت موظفي السجن عن تعاطيها الهيروين قبل ساعات من اعتقالها. وعندما فقدت وعيها، ظنّتها الممرضة أنها حيلة للهروب من السجن، وبعد ساعة من ظهور الأعراض تبيّن أنها توفيت في الزنزانة.

وبعد تبرئ من القتل غير العمد، اتهمت الممرضة بالإهمال لأنها لم تأخذ تنبيهات السجينة على محمل الجد وتتأكد من مؤشراتها الحيوية.

تغييرات في السجون بعد الحادثة

بعد إعلان التسوية، أصدرت رئيسة شرطة المقاطعة كيلي مارتينيز بياناً كشفت فيه اتخاذ العديد من التغييرات في السجون لتجنب تكرار حادثة إلسا. وأكدت الالتزام بتحسين نظام السجون وضمان بيئة آمنة للمسجونين وموظفي إداراتها.