آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

بسبب شجار مع والديه.. مراهق يبني كهفاً تحت المنزل

{clean_title}
من ردة فعل عفوية إلى كهف تحت الأرض... بنى شاب إسباني منزلاً متكاملاً تحت الأرض لتحقيق استقلاليته بعيداً عن والديه، إثر شجار معهما في مرحلة المراهقة.

وفي تصريح إلى صحيفة "ميرور" البريطانية، روى أندريس كانتو (23 عاماً) تفاصيل هذا الشجار الذي وقع قبل 9 سنوات حين كان يبلغ 14 عاماً.

وشرح أنه دخل في جدال بسيط مع والديه، مثل العديد من المراهقين، لكنه فجّر غضبه بضرب الأرض في الحديقة الخلفية للمنزل باستخدام معوّل جده.

وتحوّل الحفر من ردة فعل عفوية إلى حلم امتد 6 سنوات وانتهى عام 2021 من خلال إنجاز كهف خاص به تحت الأرض، مزوّد بغرفة معيشة وغرفة نوم، مع خدمة "واي فاي".

وأكد أن التنقيب في البداية كان بالنسبة له وسيلة لتفجير الغضب وتفريغ الطاقة السلبية لا سيما بعد العودة المدرسة.

ولفت إلى أنه وختم بأنّه لطالما كان يحب بناء أكواخ صغيرة والعيش في الريف، وفي كثير من الأحيان عندما يجد خشباً يستخدمه ببناء منزل جميل.

صعوبات ومشقات وقبل أن يصبح الوصول إلى المخبأ سهلاً من خلال درجات منحوتة في الأرض، استعان اندريس آنذاك بصديقه أندرو الذي يمتلك والده مثقاباً هوائياً، وقضيا ما يصل إلى 14 ساعة أسبوعياً في الحفر لعمق 3 أمتار في أرض في حديقة والديه.

وأشار إلى أنه لطالما اعترضت مخططه عقبات، كادت أن تكون السبب في التراجع عن تحقيق الحلم، كصخرة ضخمة يعجز عن تفتيتها، أو يستغرق تكسيرها ساعات طويلة.

وشدّد على ان العمل على إزالة التربة بدأ يدوياً باستخدام الدلاء، ولكن مع تعمّقه أكثر فأكثر، بدأ في دراسة تقنيات الحفر وطوّر نظام بكرة لرفع الأنقاض إلى السطح.

وعندما بدأ في إنشاء الغرف، لجأ إلى تدعيم الأسقف باستخدام المداخل المقوّسة والأسقف المقبّبة بأعمدة معزّزة لمنع احتمال الانهيار.