آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

إستفزازه للجمهور الأردني كان كفيلاً بطرده .. تفاصيل طرد مهاجم العراق "أيمن حسين"

{clean_title}
أظهرت لقطات من مدرجات ستاد خليفة الدولي سبب طرد مهاجم العراق أيمن حسين خلال مواجهة النشامى، يوم امس الاثنين.
وتبين اللقطات ان حسين بعد تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده ذهب للاحتفال مع الجماهير العراقية، خلف مرمى المنتخب الوطني الأردني، وبعد انتهائه من الاحتفال طلب منه الحكم العودة الى ارض الملعب.
وبعد عودة جميع اللاعبين الى ارض الملعب، عاد حسين الى منطقة الركنية القريبة من مرمى النشامى ليستكمل احتفاله في الهدف محاكيا احتفال لاعبي المنتخب الأردني متجاهلا طلب الحكم، فتوجه اليه الحكم ومنحه بطاقة صفراء ثانية ثم حمراء بعد عودته الى الملعب.
وتباينت اراء الخبراء حول قرار الحكم الإيراني علي رضا بطرد أيمن حسين ، حيث اعتبر العديد منهم القرار صائبا.
ونقلت قناة الجزيرة عن الحكم الدولي القطري السابق سعود العذبة قوله ان الطرد للإنذار الثاني كان مستحقا، لأنه "لا يجوز للاعب الاحتفال المستفز لجماهير الفريق المنافس بالشكل الذي فعله أيمن حسين".
بدوره قال الخبير التحكيمي لقناة "بي إن سبورتس" جمال الغندور ان قرار الحكم كان صائبا ، حيث شعر الحكم أو رأى أن اللاعب (أيمن حسين) احتفل بطريقة أساء أو استهزأ فيها بإحدى عادات جماهير الفريق المنافس، وهي أكل المنسف (الأكلة الشعبية في الأردن)، ولذلك قرر طرده بناء على ذلك الاعتبار الصحيح.
وبين الغندور : تنص المادة 12 من قانون كرة القدم (الأخطاء وسوء السلوك) على وجوب إنذار اللاعب الذي يرتكب "سلوكا غير رياضي"، ويندرج ما فعله لاعب العراق تحت هذا البند.
وكان منتخبنا الأردني نجح في تخطي نظيره العراقي والتأهل الى ربع نهائي البطولة.
تقدم منتخبنا عبر يزن النعيمات (د45) العراق ، وادرك سعد ناطق ناجي التعادل (د68 ) ثم سجل أيمن حسين هدف التقدم (د76) وتلقى فورا البطاقة الحمراء.
وفي الوقت بدل الضائع ، سجل يزن العرب هدف التعادل قبل ان يسجل نزار الرشدان هدف الفوز.
وسيواجه المنتخب الأردني منتخب طاجيكستان في ربع النهائي البطولة يوم الجمعة القادم.