آخر الأخبار
  الملك وولي العهد يساندان النشامى في ملعب دالاس   دائرة الآثار تكشف تفاصيل حادثة “اقتحام مكتب الوزير” وتشكّل لجنة تحقيق   الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين   الامير الرائد .. والرائد الامير   ولي العهد مهنئًا مصر والمغرب: تأهل مستحق يعكس قيمة وموهبة الكرة العربية   الأرصاد تكشف تفاصيل الكتلة الهوائية الحارة وتوجه نصائح للمواطنين   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الثلاثة أيام القادمة   هام للراغبين بمتابعة مباراة النشامى أمام الأرجنتين في العقبة   الصبيحي يوضِّح كيفية تعامل الضمان مع تداخل الاشتراك وإعادة الاشتراكات   علي علوان: السلامي قال لنا أن نستمتع بهذه المباراة .. وسنقدم كل ما لدينا وسنكون عند حسن ظن الجميع   رسالة من الإعلامي عثمان القريني إلى لاعبي المنتخب الأردني قبل مواجهتهم المرتقبة أمام الأرجنتين   لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية   ارتفاع الصادرات الأردنية إلى أوروبا يعكس "التنافسية والجودة"   ماذا قال مدرب “النشامى” عن لقاء الأرجنتين؟   11 حافلة تنقل شباب عجلون إلى جرش لمؤازرة منتخب النشامى أمام الأرجنتين   حوار وطني لترجمة السياسات المناخية لِواقع تنفيذي   من الرؤية إلى التنفيذ .. كيف أعاد ولي العهد صياغة ملف الشباب في الأردن   وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال   ارتياح عام بين طلبة التوجيهي لامتحان رياضيَّات الأعمال   الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين

وزارة الاشغال على المحك و لا وزير مناسب

Sunday
{clean_title}

تغيب منذ فتره عن وزارة الاشغال العمل الهندسي المتقن و انتشرت الادارات الضعيفة و تاهت المشاريع ووجهت بطريقة خاطئة و البضعة مئات من الملايين من منحة الخليج و المنح الاروربية و الاجنبية و الامريكية وجهت بطريقة خاطئة

و نسلط العدسه على الآتي : اولا : التركيز على مشاريع هادره للمال العام م لا يوجد فيها اي انتاج فالشباب في الاردن يحتاج الى عمل و انتشرت مشاريع الصحة غير المفيدة مثل المراكز الصحية الاولية و اطباء اوكرانيا و كثرة التوظيفات فيها دون قيمة مضافة

و من المشاريع الغير مفيدة : 1. مراكز صحية اولية و فرعيه 2. مركز شباب في مناطق قليلة الكثافة السكانية 3. مدراس مكلفه فيها مكيفات و مصاريف طاقه عالية و مدارس كبيرة في قرى صغيرة 4. اضافات صفية مكلفة جدا و الاستئجار في قرى الجنوب و البادية البعيدة ارخض ثانيا : انتشار نسخ او ببغائية المواصفات العالية جدا و غير المفيدة و انتشار الاحتياط الهندسي و المالبغه في تسليح و قواعد و تصميم المباني و لا احد يدقق او يعرف فيها في وزارة الاشغال و غياب توفير الطاقة و العزل الحراري

ثالثا : ممنوع عمل اي مشروع تنموي في مجالات فنية او انتاجية او تقنية لاهل المحافظات و الريف و مشاريع الديوان الملكي هادره جدا للمال العام و لا توفر فرص عمل فمثلا الاردن نسبيا من اكثر دول العالم امتلاكا للسيارات و لا يوجد مشاغل احترافيه لمعظم السيارات و سيارات مثل الهايبرد لا يزوجد فنيين محترفين فيها و عززنا فشل الشركة الوطنية بعدم عملنا اي مشاريع انتاجية و يكثر الكلام و نحن الاقل افعالا .

رابعا : ضعف الامين العام وهدره لمعظم المال العام في الطرق غير المدورسة بشكل متقن أدخلنا في دوامة كبيرة منها مشروع عمان التنموي مشاريع الجنوب و البحر الميت و دير علا ...الخ

خامسا : ضعف ايفاد المهندسين و كثرة المدراء نسبة للموظفين في وزارة الاشغال و غياب التقاعدات و تشوه الهيكل الذي ورثه الكسبي و فرد في المديرات فرده غريبة حتى ظهرت مديرات و اقسام بستنه في وزارة الاشغال أمر مضحك .

سادسا : اسس اختيار رؤساء الاقسام و المدراء اعتمدت على النواب و على المحسوبيات و ساهم كل من حاشية الامين العام بذلك بمن فيهم مدير ادارة الشوؤن القانونية و مدير الموارد البشرية و مدير الجودة و المختبرات ...الخ .

سابعا : انتشار مواصفات غريبة منتشرة بشكل غير صحيح في مشاريعنا الحكومية : 1. المولدات الكهربائية 2. مانعات الصواعق 3. انظمة حريق غير مدروسة 4. مكيفات في كل مكان حتى في المدراس هل السبب ان مدراء الكهروميكانيك و مجلس البناء الوطني و مديريات الهندسة المدنية لهم شركات خاصة لا ندري ؟؟؟!!!!!

ثامنا : منع استخدام الطاقة الشمسية و الطاقة البديلة في مشاريع وزارة الاشغال و محاربة المهندسين الذين طلبوا الموضوع .

أخيرا : حرب طاحنة على مديرات التدقيق و المتابعة و عدم تعاون و عدم مرور كثير من المشاريع للتدقيق و عدم اعطاء وقت للتدقيق و غياب تدريب المهندسين على التدقيق و غياب الاحترافيه التصميمية و المباني خفيفة الوزن و المباني الموفرة للباطون و الحديد و الابنية المعزولة و غياب مشاريع الطرق المتقنة و كثرة صيانمة الطرقات و عدم وجود استرتيجيات و ديوان تائه في وزارة الاشغال و عدم وجود اي دور لدائرة العطاءات الحكومية التي مدرائها زيد و عبيد و زيده وعبيده و ضعف فني منتشر في الوزارة

نتمنى رحيل الامين العام و اعادة تشكيل العطاءات الحكومية و فصل الابنية عن الطرق في مديرة عامة مستقلة ، واهم ما في الموضوع دولة عبد الله النسور وزير اشغال كفء لاول مرة يستلم هكذا منصب و ليس رئيس بلدية .