آخر الأخبار
  الترخيص: ساعات وينتهي عرض الـ 25% على الارقام المميزة   أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي   البنك الأردني الكويتي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Business Consult   "البوتاس العربية" تهنئ سمو الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده الثاني والثلاثين   الملك يلتقي صانعي المحتوى الوشاح والرحاحلة والحياري والخريسات   تمديد التسجيل لامتحان الشامل حتى 2 تموز المقبل   ارتفاع أسعار الذهب محليا   النشامى يغادرون كأس العالم باداء بطولي امام الارجنتين   ولي العهد: لم نكسب نقاطا .. ولكننا كسبنا بأخلاق النشامى احترام العالم   مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦   عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد   الملك للنشامى: الوطن يباهي بكم .. والجماهير عكست أجمل الصور   علي علوان: أخطاء صغيرة وتفاصيل بسيطة كلفتنا كثيرا .. لكن أثبتنا أننا لسنا منتخبا سهلا   “النشامى” يودّعون المونديال بفخر .. علوان: مثّلنا الأردن بأفضل صورة .. والتعمري: الوعد في كأس آسيا   الأرصاد: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق   الملك وولي العهد يساندان النشامى في ملعب دالاس   دائرة الآثار تكشف تفاصيل حادثة “اقتحام مكتب الوزير” وتشكّل لجنة تحقيق   الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين   الامير الرائد .. والرائد الامير   ولي العهد مهنئًا مصر والمغرب: تأهل مستحق يعكس قيمة وموهبة الكرة العربية

متصرفية بني كنانة .. خلية نحل منتجة

Sunday
{clean_title}

 

شاءت الاقدار ان اقوم بواجب تقديم العزاء لاحد الاصدقاء لوفاة شقيقه , وذلك في لواء بني كنانة , وبعد ان انتهيت من ذلك تذكرت في طرق عودتي لعمان ( درة التاج الهاشمي ) ان لي صديقا يعمل في متصرفية لواء بني كنانة ولم تسنح لي فرصة للقاء به منذ سنوات , فدلفت لمبنى المتصرفية لاسأل عن الصديق , لكنني علمت انه انتقل لمحافظة اخرى لاداء الواجب الوظيفي .

ما لفت نظري عند دخولي للمتصرفية هو وجود الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد , وظهر ذلك لي جليا , مما شجعني لاشكر اكثر من موظف هناك لسؤالهم لي : هل من خدمة نقدمها لك ؟

ولكن السؤال انطلق من نفسيات تحترم المواطن والحرص على خدمته ... بحكم كوني شخصية فضولية , اثارت تلك الاجواء عندي حب السؤال عن الشخص الذي يدير ذلك المكان الاشم ويشيع التفاءل بين الجميع كما لمست , فدلفت الى مكتب احد الموظفين متسائلا : من هو المتصرف ؟ فبادرني بالاجابة : انه بدر بيك القاضي , وهو موجود بمكتبه اذا اردت منه اي استفسار .

فنظرت من باب مكتبه المفتوح على خدمة الجمهور ورأيته متفاعلا مع ابناء اللواء في مكتبه لحل بعض القضايا .

اتمنى على جميع المسؤولين اتباع سياسة الباب المفتوح , والابتسام في وجه المواطن - اي مواطن - والمبادرة للخدمة .

يحدث في الاردن .. نعم , يحدث في الاردن .. ولنا الفخر بكل مسؤول يخدم بصمت مع ابتسامة اردنية اصيلة .