آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

كيف يمكن أن تهدد زيارة الحلاق حياتك

{clean_title}
هل تعلم أن زيارة الحلاق قد تُعرض حياتك للخطر؟.. قد تبدو هذه العبارة صادمة للوهلة الأولى، لكنها حقيقة علمية تُعرف باسم "متلازمة صالونات التجميل وكرسي الحلاقة".

وهي حالة نادرة تُعرف أيضاً باسم "متلازمة جسر البوابة الذهبية". وتحدث عندما يتم إرجاع الرأس إلى الخلف بشكل مفاجئ وسريع أثناء غسل الشعر أو حلقه في صالونات التجميل، أو عند الاستحمام في المنزل.

وتعتبر متلازمة صالونات التجميل وكرسي الحلاقة حالة نادرة، ولكنها قد تكون خطيرة، ويمكن الوقاية من هذه المتلازمة باتباع بعض الخطوات البسيطة، وفي حال ظهور أي أعراض، يجب طلب المساعدة الطبية الفورية.

ما هي مخاطر هذه المتلازمة؟

يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى انقطاع تدفق الدم إلى الدماغ، مما قد يتسبب في:

الإغماء
الدوخة
الغثيان
الارتباك
الضعف في جانب واحد من الجسم
السكتة الدماغية

ما هي أعراض هذه المتلازمة؟

قد لا تظهر أي أعراض على بعض الأشخاص، بينما قد يعاني البعض الآخر من:
ألم في الرقبة أو الكتفين
خدر أو وخز في الذراعين أو الساقين
الدوخة أو الدوار
ضبابية الرؤية
صعوبة في التحدث

ما هي العوامل التي تزيد من خطر الإصابة؟
التقدم في السن
وجود أمراض القلب أو الأوعية الدموية



كيف يمكن الوقاية من هذه المتلازمة؟

أخبر مصفف الشعر أو الحلاق عن أي مشاكل صحية تعاني منها، خاصةً أمراض القلب أو الأوعية الدموية أو تصلب الشرايين.
اطلب من مصفف الشعر أو الحلاق دعم رأسك أثناء غسل شعرك أو حلقه.
لا تُرجِع رأسك إلى الخلف بشكل مفاجئ أو سريع أثناء الاستحمام.
استخدم وسادة داعمة للرقبة أثناء النوم.

ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها في حال ظهور الأعراض؟
اطلب المساعدة الطبية الفورية.
استلقِ على الأرض وارفع ساقيك فوق مستوى قلبك.
حافظ على هدوئك.