آخر الأخبار
  نتنياهو: لن نوافق على طلب إنهاء الحرب في قطاع غزة   الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024   مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة

"خنقها وهي نائمة" .. مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي خنقًا على يد والدها

{clean_title}
لقيت المدونة العراقية (البلوغر) "طيبة العلي" مصرعها أمس الأربعاء، على يد والدها الذي أقدم على قتلها خنقا في محافظة الديوانية.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بأن "البلوغر الشابة عادت أخيرًا من تركيا إلى بلدها، وقام والدها بخنقها حتى فارقت الحياة، ثمَ سلّم نفسه للجهات الأمنية المختصة".

ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني، تأكيده وقوع جريمة قتل راح ضحيتها "بلوغر"، شابة على يد ذويها دون الكشف عن هويتها.

في حين أشارت قناة "الشرقية" عبر حسابها في "تويتر" إلى أن البلوغر المقتولة هي طيبة العلي.

وأشارت تقارير محلية إلى أن "المعلومات الواردة تفيد بأن قتل الشابة تم نتيجة قضية شرف"، دون الخوض بالتفاصيل.

وتصدَر اسم #طيبة_العلي وصورها حديث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا حزنًا وغضبًا على ما تعرضت له الشابة، وطالبوا بمحاسبة الجناة وتشريع قوانين تحمي النساء والفتيات من العنف الأسري.

وأفاد مدونون تفاعلوا مع الحادثة بأن "طيبة غادرت العراق منذ سنوات وتوجهت إلى تركيا، بسبب تعرضها للتحرش من قبل شقيقها، وعادت أخيرًا بطلب من والدتها وبأنها تعرضت عقب عودتها للتهديد من عائلتها".