آخر الأخبار
   الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية تعقد اجتماعها التاسع في جامعة عمان الأهلية   سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر

طبيب يكشف أفضل مكان للجلوس في اللعبة الأفعوانية

{clean_title}
كشف أحد الأطباء عن عدة طرق للوقاية من دوار الحركة عند ركوب اللعبة الأفعوانية، بما في ذلك التأكد من جلوسك على المقعد الصحيح.
وأخبر الدكتور لويس جيه مورليدغ، أخصائي الطب الباطني موقع Attractiontickets.com بالطرق الرئيسية لتقليل دوار الحركة على الأفعوانية، أبرزها الاستعداد ليومك بشكل صحيح عن طريق تجنب الوجبات الدسمة والكحول والأطعمة الحارة أو الدهنية.
وحاول أن تختار المقعد في منتصف العربة، لأن هذا سيقلل من الحركة ويقلل من الغثيان. وسيساعدك أيضاً شرب الماء البارد أو الحلو مثل الزنجبيل على تجنب الغثيان، وسيسمح لك الحصول على أكبر قدر ممكن من الهواء النقي بالتنفس بشكل أفضل، فقط تأكد من تجنب الروائح القوية مثل الغاز أو الديزل.
ويوضح الدكتور مورليدغ أن إغلاق عينيك سيقلل من أي ارتباك بين العينين والدماغ للمساعدة في تقليل دوار الحركة. وقال: "غالباً ما يكون سبب دوار الحركة تكرار حركات غير عادية ومؤلمة في كثير من الأحيان، مما يؤثر على أجهزة استشعار الدماغ ما يؤدي إلى عدم التوازن".
وأوضح أن الحركات المتكررة والصدمات والتحرك في دائرة يمكن أن يرسل رسائل مربكة إلى الدماغ. وأضاف "غالباً ما يبدأ دوار الحركة عندما يكون ما يحدث في الخارج مختلفاً عن الداخل. هذا لأن آليات الدماغ والتوازن ليست متزامنة، وترسل رسائل مختلطة، ما يسبب دوار الحركة".
وقال اختصاصي طب السفر "يمكن أن يحدث دوار الحركة بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء من الروائح القوية، مثل الطعام أو الغازات أو القلق، ويعد دوار الحركة أكثر شيوعاً عند الأطفال والنساء، لكن العديد من الأطفال يتخلصون منه. لا يزال سبب إصابة بعض الناس بدوار الحركة لغزاً".