آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

كيف أتخلص من الصراصير في المنزل بشكل نهائي؟ .. إليكم طريقة سحرية

{clean_title}
كيف اتخلص من الصراصير في المنزل بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية! وقد تكون بمواد طبيعية سهلة ومواد ومركبات صناعية.

لذلك إليكم طرق تنظيف المنزل، فانتشار الحشرات والصراصير بشكل خاص في المطبخ يعتبر أمراً مزعجاً ومقلقاً وبشكل خاص على النظافة وسلامة الأطعمة في نفس الوقت.

أفضل طريقة للتخلّص من الصراصير في المطبخ
4 حيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام!

هناك عدّة طرق فعّالة يمكننا اللجوء إليها للتخلّص نهائياً من الصراصير في المطبخ، بعضها معروف ومعتمد من قبل الكثيرين كرش المبيدات والبعض الآخر مبتكر.

مبيدات الصراصير
يستخدم معظمنا مبيدات الحشرات التي تعتبر فعّالة في القضاء على كلّ أنواع الحشرات.

لذلك بعض هذه المبيدات يكون على شكل بودرة توزّع في زوايا المطبخ أو سائل يُرش في كلّ ارجاء المطبخ لنتيجة أكثر فعالية.

وحالياً نستقدم بعض الشركات المتخصصة التي تعمد إلى رشّ المبيدات بشكل مدروس في كلّ أرجاء المنزل.

حمض البوريك والسكر المجفف
من الطرق السهلة والمبتكرة، يمكن خلط مادتي حمض البوريك والسكر المجفف معاً لصنع مطعوم منزلي للتخلّص من الصراصير نهائياً، وتوزيعه على أماكن تواجد الحشرات.


لذلك وبالرغم من أنّ مادة البوريك ليست مادة سامة بالنسبة للبشر، أو الحيوانات، إلاّ أنه يفضل إبعادها عن الأماكن المكشوفة، أو الأماكن التي يتمّ التعامل معها يومياً، لتجنّب التصاقها بالأيدي أو الأرجل أو الملابس.

خليط البوراكس والسكر وزيت النعناع الأساسي
يمكن استخدام خليط البوراكس والسكر على النحو الآتي:

نخلط جزءاً واحداً من السكر مع جزئين من مادة البوراكس.
إضافة من قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي على خليط السكر والبوراكس،إليكم فوائد واضرار للنعناع لن تخطر على بالك.
نرش الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.
يمكن إضافة الماء إلى المزيج لكي يصبح سائلاً، ثم نقع قطع من القطن فيه وتوزيعها في مناطق تواجد الصراصير.

ورق الغار
تحتوي أوراق الغار على خصائص طبيعية طاردة للحشرات، لذلك يمكن توزيعها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الصراصير دون الشعور بالقلق تجاه الأطفال أو الحيوانات الأليفة.