آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

بتهمة تعذيب حيوان .. جندي "إسرائيلي"يواجه عقوبة لقتله ضفدع بطريقة غريبة

{clean_title}
أصدرت المحكمة العسكرية "الإسرائيلية"، الأربعاء، حكمًا بالسجن 4 أشهر مع الخدمة الاجتماعية على جندي إسرائيلي قتل ضفدعًا بوضعه في الميكروويف.

ووفقًا لتقرير "القناة 13" العبرية، سيشمل الحكم أيضًا إلزام الجندي بأداء الخدمة الاجتماعية ودفع غرامة قدرها 1500 شيكل.

وأشارت المحكمة العسكرية في حكمها إلى أن: "المتهم قام بتعذيب وإساءة معاملة الضفدع مما أدى إلى موته. كل من يقسو على الحيوانات ويسيء معاملتها قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء البشر أيضًا".

وأضاف القضاة في حكمهم أن "التعامل مع معاناة الحيوانات ليس فقط من أجل حماية الحيوانات بل يعكس أيضًا الكرامة الإنسانية ومراعاة مشاعر الآخرين الذين يرغبون في حماية الحيوان والأمن وقدسية الحياة بشكل عام".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مارس من العام الماضي، عندما عثر جندي على ضفدع بالقرب من مقر الوحدة ووضعه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى طلب منه صديقه التوقف.

وفي سياق متصل، صرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: "إن الجيش الإسرائيلي يتعامل بجدية مع أي سلوك يتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وسيعمل على تحقيق العدالة بحق الجنود المتورطين في هذه الجرائم".

وأضاف أن المحكمة العسكرية المركزية "احترمت ترتيب الإقرار بالذنب الذي تم تقديمه، وحكمت على الجندي بالسجن لمدة أربعة أشهر مع الأشغال العسكرية، بالإضافة إلى عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، وخفض الرتبة إلى جندي، وفرض غرامة قدرها 1500 شيكل تُدفع لصندوق الحيوانات".

يأتي هذا الحكم في وقتٍ تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شن الجيش عمليات برية وجوية أدت إلى استشهاد ما يقرب من 38 ألف فلسطيني.