آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

سكان قرية هندية يمنحون ملكية أراضيهم للقرود

{clean_title}
تحظى القرود في إحدى القرى الهندية باحترام وتقدير كبيرين، من جانب السكان المحليين، لدرجة أن بعض السكان يكتبون أراضيهم باسم القرود.

وبحسب ما أورده موقع "أوديتي سنترال" فإن سكان قرية "أوبا"، وهي قرية صغيرة في ولاية "ماهاراشترا" الهندية يولون أهمية كبيرة للقرود تصل لحد تسجيل أراضيهم باسمها.

وتعتبر الأراضي الزراعية في الهند ثمينة للغاية، ويعد البلد الآسيوي دولة تنتشر فيها النزاعات على الأراضي بين السكان أحيانًا.

وهذا يجعل الوضع في أوبلا، وهي قرية يبلغ عدد سكانها 1600 نسمة مع نحو 100 من قرود المكاك، أكثر إثارة للاهتمام.

وإلى جانب الاحترام الكبير الذي يبديه الهنود للقرود وإطعامها وشمولها في الطقوس المختلفة، تجاوز سكان "أوبلا" كل ذلك، وسجلوا 32 فدانًا من الأرض باسم القرود، وهي حقيقة اعترَف بها رئيس القرية.

وقال بابا بادوال رئيس القرية "بينما تشير الوثائق بوضوح إلى أن الأرض مُلك للقرود، فمن غير المعروف مَن أنشأ هذا الحكم للحيوانات ومتى تم ذلك".

وأضاف "القرية هي موطن لما يَقرب من 100 قرد الآن، وقد تضاءلت أعدادُها على مر السنين؛ لأن الحيوانات لا تبقى في مكان واحد لفترة طويلة".

وشرح رئيس القرية ما ستؤول إليه الأرض بقوله "بالنسبة لحالة أرض القرد، ليس الأمر كما لو أن أي شخص يمكنه استشارة أصحابها بشأنها، لذلك أسست إدارة الغابات مزرعة عليها، وأنا متأكد مِن أن قرود المكاك ستوافق عليها".

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إنديا"، يقوم القرويون بإطعام القرود كلما ظهرت على أعتاب منازلهم، ولا يزال البعض يتبع تقليد تقديم الهدايا للقرود أوّلًا خلال حفل زفاف، وبعد ذلك فقط الاستمرار في الإجراءات.