آخر الأخبار
  الحكومة تعلن عن تقديم قروض بدون فوائد تصل لـ30 الف دينار لهذه الفئة .. تفاصيل   تنويه من الحكومة بشأن إستمرار التعليم الوجاهي او التعليم عن بعد   طارق أبو الراغب: التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن   8 وفيات و1075 اصابة كورونا جديدة في الأردن   أمريكا: نقدر دور الملك القيادي بتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط   الخارجية تعزي بضحايا إطلاق النار في جامعة بيرم الروسية   دودين غير راض عن التراخي ونسب التطعيم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي   غضب في الشارع الاردني بعد إنتشار فيديو خطف شخص بجبل النزهة   السفارة الأردنية في روسيا لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة   فداء الحمود رئيساً لهيئة الاستثمار بالوكالة   العرموطي يحذر الحكومة : القطاع العام مغلق والخاص يسرح الموظفين   الحزن يخيم على المحامين عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة   العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون بين البلدين   الوهادنة: الجرعة الواحدة لا تشكل حماية من كورونا   زواتي: شواهد قوية على وجود النفط بالأردن   أردنية تفوز بجائزة عالمية مهمة   الكسبي يترأس وفدا أردنيا إلى بغداد   الأردن يحصل على درجة 62% برفاهية الشباب   ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية

أسباب يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن مؤقتاً

{clean_title}

من الطبيعي جداً أن يتأرجح وزن المرء بين الزيادة والنقصان لأسباب عديدة، إلا أن الكثير منا لا يعرف بأن زيادة الوزن قد تكون أحياناً مؤقتة وغير دائمة.

فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مؤقت، بحسب موقع "إم إس إن” الإلكتروني:

تناول أطعمة غنية بالصوديوم

بعد تناول الأطعمة المالحة، يحتفظ جسمك بالمزيد من الماء للحفاظ على تركيز معين من الملح في مجرى الدم. الماء الزائد يخفف الملح حتى يتخلص منه ويسبب زيادة مؤقتة في وزن الجسم.

تناول أطعمة تحتوي على الكثير من الماء

يقول الخبراء إن تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من الماء، مثل الفواكه والخضروات والشوربات والعصائر، يمكن أن يتسبب أيضًا في زيادة مؤقتة في الوزن. ولكن بمجرد أن يعالج جسمك الماء الإضافي، سيعود وزنك إلى طبيعته.

الدورة الشهرية

بحسب خبيرة التغذية الدكتورة ميشيل ماي، فإن التغيرات في هرمون البروجسترون والهرمونات الأخرى التي تحدث في جسمك أثناء الدورة الشهرية تسبب تغيرات في وزنك.

الإفراط في ممارسة الرياضة

في بعض الأحيان، قد يؤدي تغيير روتين التمرين أو ممارسة التمارين الشاقة إلى زيادة مؤقتة في الوزن بسبب تلف الأنسجة والالتهابات. عندما تتمرن، فإنك تسبب تمزقات دقيقة في عضلاتك، وهو أمر جيد في الواقع، لأن عملية الإصلاح هي التي تجعل عضلاتك أقوى. ولكن، في هذه الأثناء، يمكن أن يحدث الالتهاب، والذي يتسبب في زيادة الوزن بسبب تراكم الأنسجة والسوائل في الجسم بينما تحاول عضلاتك إصلاح نفسها.

الجفاف

وفقاً للدكتورة ميشيل ماي، فإنه كلما قل شرب الماء، ازداد الوزن، لأن الجفاف أو قلة الماء يمكن أن يدفع الجسم للاحتفاظ بأكبر قدر من الماء مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مؤقت.