آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

برأيي ان تكون فلسطينياً

{clean_title}
جراءة نيوز - رأفت القبيلات يكتب ..

أنا من جيل يشهد النصر لأول مرة في حياته وكأنني مولودٌ الآن 
كل نصرٍ والمقاومة وغزة وكل من يحبهما بكل خير
 سَنُصلي صلاة الحُب في محرابِ محمد الضيف، وعلى وقعِ سيمفونية ابو عبيدة. نحنُ جيلُ تغنى بغزة وتناسى روزا لوكسمبورج، جيلٌ راقصَ صواريخَ المقاومة ورفض مُراقَصَةَ ساندرا، نحنُ جيلٌ يغازِلُ حبيبته فيقول :" وانتِ غزتي، وعزتي، ومقاومتي"

 نحنُ جيلٌ باتَ يُشاهِدُ خطابات ابو عبيدة ويكررها، بل ويجعلها منبهاً لحدثٍ ما على هاتفه.

 انتصرت غزة! أتعلمون دولتنا ستكون من الماء إلى الماء فالأمَلُ باتَ جَمعياً الآن.. بل باتَ حتمياً... كُنا نقول :"اضرب حتى نرى آثارَ أجدادنا تحت ناطحات السحاب، اضرب حتى يعودوا نحو تيههم مرةً أخرى"... أن تكونَ فلسطينياً يا عزيزي يعني أن تكون حراً ها هنا على الأرض او في السماء، ان تكون فلسطينياً يا عزيزي يعني أن تكون خليفة محمد ضيف في هذه الأرض، فالضيف صاحب الأرض.

 غزَّتُنا وردةٌ مِن رُكام ستكبُرُ وتكبرْ وتكون دولتنا، فكلُ فلسطين أقصى ومسجد وكنيسة، وكلُ فلسطيني باتَ المسدس.

 حسناً سَأُداعِبُ حبيبتي التي تنامُ في القرية الان، تاركةً عمانَ خلفها تَعِجُ بالعدم، تُمارِسُ صلاةَ الإستسقاء علَّها تحجُ أرض عمان الان لنبتسم. 

* حَسبَ قوانينِ الفيزياءِ النظريّةِ الحاليةِ لا يَرجعُ الزمنُ الى الوراءِ إلاّ في ثَقبٍ أسْودٍ يُسمّى الخيالُ العربي الواسعْ،وأحياناً تشعرِ بأنكَ مذنبٌ فقط لأنكَ موجودٌ في هذا العالم المتناقض المتأخر المتناحر. 

 ( حبيبتي) تَنامُ فوقَ الغيمِ هُناكَ في قريةٍ وادعة، وأنا أحْرُسهُ مِن العَواصفِ القادمةِ على الطريقْ.... 
 خُذي بيديَ الآن
 كي نتسلل عبر ثقوبِ هذا الليل
 كي نجلس سويةً على شاطئِ بحرنا المُحتَل
 كي نشرب فنجان قهوةٍ

 وكي أقول لكِ :أحبكِ للمرةِ الأولى 

لأكتبَ فلسطين مقالاً في وجهكِ الرقيق
 ........ 

 وحدكِ تتآمرين الآن معَ أمواجِ بحرنا في يافا 
 وحدكِ تستطيعين غناءَ جوليا بطرس 
وحدكِ تحلمين حُلماً أريدهُ 
 وحدكِ أحبكِ يا وطن.... 

 جاء النصرُ ملقياً ذكرياتهُ وآماله وبهجته في سماء حيفا ، وعلى موانئ يافا، وعلى صحراء النقب، وجبال الجليل، لتحط رحالها على أعتاب صخرة القدس الشريف،فترى كل ذلك في سماء عمّان تنبض بفكرة واحدة هي أنّ الارض وثراها وحجرها وشجرها حتى امتدادها في أعالي السماء هي عربية فلسطينية من أقصى شمالها حتى آخر ذرة رمل في نقبها، كل شبر فيها بما حوى باقٍ لينبض بذات الفكرة. كُل فلسطين لنا.