آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

وفاة "عشماوي" أشهر منفذ إعدامات في مصر

{clean_title}

توفي أشهر منفذي حكم الإعدام، مساعد أول شرطة جمال عبدالسميع الشهير بـ"عشماوي" إثر أزمة قلبية، بعدما نفذ 1070 حكم إعدام بمصلحة السجون.
وشارك المئات من أهالى قرية ”منية سمنود" بمحافظة الدقهلية، في تشييع جثمان حسين القرنى الفقي، الذي رحل السبت، ووري جثمانه في مقبرة العائلة.

ووُلد "قرني" في محافظة الغربية العام 1947، وتقدم حينما بلغ مرحلة الشباب لوظيفة مساعد شرطة، وبعد خضوعه للاختبارات تم قبوله وبدأ ممارسة عمله بجهاز الشرطة المصرية.

وبعدها تم انتدابه للعمل بمصلحة السجون، وكان في البداية مسؤولًا عن إحضار المتهم من غرفته والسيطرة عليه، واقتياده إلى مكتب المأمور، ومن ثم غرفة الإعدام، وحمل عدة العمل التي كانت عبارة عن حبل من الكتان، وقطعة حديد، وطاقية سوداء.

وبعدها أصبح "عشماوي" خلال التسعينيات الرجل الأول في تنفيذ أحكام الإعدام بشكل مفاجئ، فحين أصيب منفذ الأحكام بحالة إعياء شديدة أثناء توجهه لتنفيذ حكم إعدام منعته من استكمال مهمته، نفذها بدلًا منه حسين قرني، ليقرر بعدها مأمور السجن اعتماده لتنفيذ أحكام الإعدام، ونفذ أول حكم إعدام له ضد امرأة أُدينت بقتل زوجها وشقيقه، داخل سجن بنها.

ومن أشهر الشخصيات التي نفذ فيها "عشماوي" حكم الإعدام، أسطورة الإجرام عزت حنفي الذي اتهم في قضية جزيرة النخيلة في أسيوط وشقيقه حمدان، وبعدها نفذ سلسلة طويلة من الأحكام.