آخر الأخبار
  وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين   ضبط مركبة تسير بسرعة 195 على طريق المطار   (الحساسية) تزيد زيارات المرضى لأقسام الطوارئ بالأردن   رأس المال في قطاع الثروة الحيوانية يقدر بمليار دينار   انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السق المحلي   الأردن.. أكثر من 12 ألف عملية لعلاج السمنة سنويا   %16 من أطفال و%23 من مراهقي الأردن يعانون الاكتئاب الحاد   كتلة جافة وحارة تؤثر على المملكة اليوم وحتى الجمعة

حامل في توأم.. يخبرها الأطباء بالحمل في طفل ثالث بعد 10أيام

{clean_title}

بعد أن حملت بتوأم بشكل طبيعي، حملت امرأة أمريكية مرة أخرى بعد 10 أيام، ما جعلها تصاب بالدهشة عندما أخبرها الأطباء بأنها حامل في ثلاثة توائم.
وتسمى ظاهرة الحمل غير المألوفة هذه بالحمل الزائد.

وقالت المرأة: "عادة يفترض جسمك للتبديل تصل الهرمونات ويمنعك من التبويض مرة أخرى كنت حاملاً بالفعل. في ظروفي لم يحدث

وأضافت: "يمكن لحوالي 10 في المائة من النساء التبويض مرتين في الشهر. أعتقد أن 3 في المائة فقط من النساء يحملن للمرة الثانية. لذلك من الناحية الفنية، فإن أطفالنا لديهم تواريخ استحقاق مختلفة. ولحسن الحظ أنهم قريبون بما يكفي لأن يولدوا في نفس اليوم، لذلك سيظلون جميعًا يعتبرون ثلاثة توائم”.

وتابعت المرأة التي شاركت قصة حملها غير التقليدي عبر تطبيق "تيك توك”: "لذلك مع الحمل الزائد، جاء التبويض في تواريخ مختلفة، وبالتالي فإن أعمار الحمل لديهم مختلفة”.

وأوضحت: "لا يفصل بينهم سوى بضعة أسابيع ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يفصل بينهم أشهر، ويجب أن يكون لهؤلاء الأشخاص في الواقع تواريخ استحقاق مختلفة”.

اتفق الأطباء على أن الحمل الثالث ينمو بشكل أبطأ من الأطفال الآخرين.

وقالت: "إن أول طفلين أكبر بعشرة و11 يومًا من طفلنا الثالث، وهكذا عرفنا على الفور أنه حمل ثانٍ”.

ويقوم الأطباء بإجراء الموجات فوق الصوتية كل أسبوعين، للتأكد من أنه ليس مجرد امتصاص مزدوج، أو طفل يعاني من سوء التغذية، حسب المرأة.

وأضافت: "ومن المؤكد أنه حقق كل مرحلة رئيسية، حيث ينمو بمعدل صحي، بعد عشرة إلى 11 يومًا فقط من أول طفلين لدينا”.

وشاركت المرأة قصتها لمطالبة النساء الأخريات باستخدام وسائل منع الحمل عند ممارسة الجنس أثناء الحمل. وأضافت: "لذلك عندما لا يريد رجلك استخدام الحماية لأنك حامل بالفعل – سأكون حذرة”.

والمرأة، الحامل حاليًا في الأسبوع الـ 17، متحمسة لاستقبال أطفالها الصغار. وتابعت قائلة: "لقد حققنا الفوز بالجائزة الكبرى، إنه حملنا الأول، ولدينا ثلاثة في وقت واحد. لذا من المحتمل أن يكون هذا الأخير أيضًا”.