آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

بينها المحار .. 5 أطعمة تمنع الآثار السلبية للشيخوخة

{clean_title}
مع التقدم في العمر، تبدأ آثار الشيخوخة في الظهور على أجسامنا، وبالرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكن القيام به، إلا أنه يمكن التحكم في آثار الشيخوخة باستهلاك الأطعمة التي ثبت علميا أنها تساعد في منعها.

وتمتلئ هذه الأطعمة بالعديد من العناصر الغذائية التي تحوي مضادات الأكسدة التي يصعب العثور عليها في أي أطعمة، مثل: حمض اليجياك، والتي تعمل على منحك مظهرا شبابيا وحيويا.. ومن بين هذه الأطعمة:

المحار

يساعد في منع فقدان العضلات المرتبط بالعمر والحماية من ضعف النظر، بالإضافة إلى كونه مصدرا رائعا للبروتين، كما أن المحار -أيضا- مصدر رئيس للزنك، الذي يمكن أن يبطئ تطور التنكس البقعي.

الشاي الأخضر

اكتشف باحثون في معهد نورويتش للعلوم الحيوية أخيرا أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر، يمنع VEGF ، وهو جزيء في الجسم يؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين، التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.

ويمكن أن يطيل الشاي الأخضر -أيضا- العمر، كما يؤدي إلى درء التجاعيد عن طريق مكافحة الالتهاب وتحسين مرونة الجلد.

العنب

يمتلئ العنب بمادة الأنثوسيانين التي تمتلك خصائص مقاومة لالتهاب المفاصل، كما تساعد -أيضا- على تعزيز الكولاجين في شبكية العين؛ ما يحمي العينين من التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

الجريب فروت

يعمل عصير الجريب فروت في المساعدة على الحفاظ على قوة العظام وصحتها، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يحسن كثافة العظام ويبطئ معدل فقدانها.

السردين

يعد تناول السردين طريقة جيدة للوقاية من هشاشة العظام والحفاظ على جسمك قويا مدى الحياة، ويعتبر واحدا من أفضل مصادر الكالسيوم غير منتجات الألبان.