آخر الأخبار
  الأميرة إيمان ترزق بتوأمتين   مسؤولان: واشنطن تضغط على نتنياهو بسبب مستوطنين في الضفة   انطلاق فعاليات مهرجان شارع الثقافة في موسمه الثامن   الأردن يدين الاعتداء الإيراني على ناقلتين تابعتين لشركة أدنوك الإماراتية في مضيق هرمز   القبول الموحد: الطب وطب الأسنان تخصصات مشبعة تقترب من الركود   أجواء صيفية عادية حتى الأحد وانخفاض طفيف الاثنين   "ينام في الثامنة مساءً وأنا أحب السهر" .. زوجة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تحرجه خلال مقابلة تلفزيونية   المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي النار احتفالًا بالتوجيهي   جامعة البلقاء التطبيقية توضح أسباب إلغاء حفل تخريج كلية عجلون وتكشف تفاصيل الفوضى   القبول الموحد: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية   أمانة عمّان تنفذ تحويلات مرورية في شارع زهران مساء الخميس   حظر الرحلات المدرسية إلى الملاهي وأماكن السيول والسباحة والأحراج   إرادة ملكية بتعيين القاضي الضمور رئيسًا للنيابة العامة   الملك ينعم على طاقم التحكيم المونديالي بوسام التميز   من الخميس حتى الاحد .. إيقاف الانظمة والخدمات المرتبطة بدائرة الأراضي والمساحة   قرار صادر عن الطيب بشأن دوام 6 مكاتب تابعة لمديرية أحوال وجوازات العاصمة يوم السبت   مطالبات بإعادة النظر في "الملكية العقارية"   تفاصيل ضبط موظف بوزارة الزراعة خلال تلقيه "رشوة" من أحد مراجعي الوزارة   العيسوي يلتقي فعاليات شعبية   مساعدات اللاجئين السوريين خارج المخيمات في الأردن معلقة منذ نيسان

بينها المحار .. 5 أطعمة تمنع الآثار السلبية للشيخوخة

Friday
{clean_title}
مع التقدم في العمر، تبدأ آثار الشيخوخة في الظهور على أجسامنا، وبالرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكن القيام به، إلا أنه يمكن التحكم في آثار الشيخوخة باستهلاك الأطعمة التي ثبت علميا أنها تساعد في منعها.

وتمتلئ هذه الأطعمة بالعديد من العناصر الغذائية التي تحوي مضادات الأكسدة التي يصعب العثور عليها في أي أطعمة، مثل: حمض اليجياك، والتي تعمل على منحك مظهرا شبابيا وحيويا.. ومن بين هذه الأطعمة:

المحار

يساعد في منع فقدان العضلات المرتبط بالعمر والحماية من ضعف النظر، بالإضافة إلى كونه مصدرا رائعا للبروتين، كما أن المحار -أيضا- مصدر رئيس للزنك، الذي يمكن أن يبطئ تطور التنكس البقعي.

الشاي الأخضر

اكتشف باحثون في معهد نورويتش للعلوم الحيوية أخيرا أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر، يمنع VEGF ، وهو جزيء في الجسم يؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين، التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.

ويمكن أن يطيل الشاي الأخضر -أيضا- العمر، كما يؤدي إلى درء التجاعيد عن طريق مكافحة الالتهاب وتحسين مرونة الجلد.

العنب

يمتلئ العنب بمادة الأنثوسيانين التي تمتلك خصائص مقاومة لالتهاب المفاصل، كما تساعد -أيضا- على تعزيز الكولاجين في شبكية العين؛ ما يحمي العينين من التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

الجريب فروت

يعمل عصير الجريب فروت في المساعدة على الحفاظ على قوة العظام وصحتها، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يحسن كثافة العظام ويبطئ معدل فقدانها.

السردين

يعد تناول السردين طريقة جيدة للوقاية من هشاشة العظام والحفاظ على جسمك قويا مدى الحياة، ويعتبر واحدا من أفضل مصادر الكالسيوم غير منتجات الألبان.