آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

اربد...الاعدام شنقاً لشاب لقتله طاعناً بالسن بقصد السرقة بالتعاون مع ابنة شقيقه .. تفاصيل

{clean_title}
قضت محكمة الجنايات الكبرى باعدام شاب شنقا حتى الموت بعد ادانته بجناية القتل العمد تمهيدا للسرقة ، لاقدامه على قتل رجل كبير بالسن ومريض بقصد سرقة امواله بعد التخطيط مع ابنة شقيقه على تنفيذ المخطط الاجرامي في تشرين اول من عام 2013 في اربد.

وحكمت المحكمة على المتهمين الوضع بالاشغال الشاقة 5 سنوات ، الحكم على المتهم  والمتهم  الوضع بالاشغال الشاقة 3 سنوات و4 اشهر كما حكمت المحكمة على المتهمة  الوضع بالاشغال الشاقة 3 سنوات و4 اشهر .

جاء اعلان الاحكام خلال جلسة علنية عقدتها محكمة الجنايات الكبرى برئاسة رئيسها القاضي وبعضوية القاضيين وبحضور مدعي عام الجنايات  .

وبحسب وقائع المحكمة تبين وانه خلال تواجد المتهمان وبرفقتهم احد الاحداث بمنزل المتهمة ،افصح المتهم عن رغبته بالقيام بارتكاب سرقه بقوله انه يريد 'ضربة مليحة' فقامت المتهمة باخبارهم عن منزلها عمها المغدور في اربد ،وأخبرتهم كذلك بان عمها المغدور يملك مبلغا ماليا يقدر بنصف مليون دينار ومصاغ ذهبي ،وبانه رجل كبير بالسن ومريض، ولا يوجد لديه ابناء, ولديه ابنتين متزوجتين ،ويسكن هو وزوجته في المنزل .


واشارت الوقائع الى ان المتهمين طلبوا من المتهمة ان تقوم بدلالتهم على منزل عمها من اجل القيام بسرقته ،وقامت المتهمة بالركوب معهم بسيارة المتهم وكانت ترافقهم ابنتها الحدث ، وتوجهوا جميعا الى منزل المغدور ، وقامت المتهم بدلالتهم على ذلك المنزل وهو منزل مستتقل محاط بسور اسمنتي يبلغ ارتفاعه حوالي مترين وله بوابه رئيسية حديدية مطلة باتجاه الشمال ومطلع درج وبوابه للمنزل من الجهة الشماليه ومدخل خارجي من الجهة الغربية .


ثم عادوا الى منزل المتهمة وتحدثوا في طريقة تصريف النقود في حال سرقتها ،وفي احد ايام تشرين اول 2013 توجه المتهم الى محل بناشر الذي يعمل به الشاهد ، ولكون المتهم الاول هو زبون لدى المحل ، فقد اوقف المتهم الاول الشاهد بان سيارته معطله دون ان تكون السيارة بحوزته ،اذ حضر بسيارة اخرى وطلب المتهم الاول من الشاهد عدة بحجة اصلاح سيارته .


فقام الشاهد باعطاء المتهم الاول بناء على طلبه 'عدة مفاتيح لتصليح سيارات رنج وشق' وعتلة حديدية ،وطلب الشاهدمن المتهم الاولان يقوم باعادة هذه الادوات بسرعه كونه يحتاجها في العمل ،وتمكن المتهم الاول من الحصول على تلك الادوات ،ومنها العتلة الحديدية لاستخدامها في ارتكاب السرقه من منزل المغدور.


وذكرت الوقائع ان المتهمين تمكنوا من دخول منزل المغدور من خلال سطح المنزل وخلع باب السطح ،وكان المتهم يحمل بيده عتلة حديدية ،وكان المغدور وزوجته المجني عليها نائمان حيث عمل المتهم الاول على انزال القاطع الكهربائية في تلك الاثناء استيقظ المغدور فبادره المتهم بضربه على راسه وانحاء متفرقه من جسمه قاصدا قتله. وكانت المجني عليها زوجة المغدور قد استيقظت من نومها على صوت انين زوجها المغدور ،عندها تعرضت للضرب من قبل احد المتهمين او الحدثين المتواجدين برفقة المتهم الاول ، واصيبت جراء ذلك بدوخة ،كما قام المتهم بوضع مخدة على وجهها وضغط بها على وجهها حتى يتمكن المتهمين من الهرب دون معرفتهم وقد اغمى على المجني عليها ،ولم يتمكن المتهمين والاحداث من اتمام السرقه ،وبعد استعادت المجني عليها وعيها اتصلت بشقيق زوجها واخبرته بان شقيقه قتل ثم اتصلت بابنتها .