آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الإمارات تعفو عن المتهمين في قضية (التجمهر وإثارة الشغب)

{clean_title}
أصدر رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمرا بالعفو عن المتهمين في قضية "التجمهر وإثارة الشغب" من الجنسية البنغالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) الثلاثاء.

 

وأمر الشيخ محمد بن زايد بالعفو عن المتهمين بالتجمهر وإثارة الشغب في عدد من الإمارات، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها بلادهم، وأمر رئيس الإمارات بـ"إسقاط العقوبات عمن حكم عليه منهم مع إبعادهم عن الدولة"، وفقا لوام.

 

وأصدر النائب العام الإماراتي، المستشار الدكتور حمد الشامسي، قرارا بوقف تنفيذ العقوبات واتخاذ إجراءات إبعاد المتهمين عن الدولة، في إطار تنفيذ أمر رئيس الدولة.

 

وقالت الوكالة الإماراتية إن النائب العام أهاب بـ"كل من يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة الالتزام بقوانينها"، وأكد أن "التعبير عن الرأي حق تحميه الدولة وقوانينها وتيسر له طرقه الشرعية التي تحول دون الانحراف به ليكون وسيلة للإضرار بمصالح الدولة ومن يعيشون فيها".

 

وكان النائب العام الإماراتي، المستشار حمد الشامسي، قد أمر بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة للمتهمين، بعدما تظاهروا ضد حكومة بلادهم، وأثاروا الشغب وعطلوا المرافق العامة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"

 

وأصدرت محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية أحكامها في القضية، لتتراوح بين السجن المؤبد والسجن والإبعاد، في يوليو/تموز الماضي.