آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

{clean_title}

التتابع القريب ، مخالفة واستهتار ،

رغم التحذيرات التي تقوم بها ذائرة السير ، ووجود مخالفة للتتابع القريب بين المركبات اثناء القيادة ،، الا ان هذه المخالفة الخطرة لا زالت موجودة في شوارعنا ، والتي تعبر عن عدم الوعي والاستهتار اثناء قيادة المركبة .

تجد سيارة تسير خلفك ، وانت ضمن معدل السير الطبيعي ،، وفجاة تجد ان هناك سيارة خلفك شبه ملتصقة بسيارتك ، مع اطلاق صوت الزامور نهارا ، والاضاءة العالية ليلا ، بحيث انك اذا قمت بتخفيف السرعة حتما ستصطدم تلك السيارة بسيارتك ، دون ان يترك لك مجالا لتغيير المسرب وفتح الطريق لهذا المتهور ، الذي لا يدرك انه يتعامل مع الة ، قد تتعطل فجأة ، وقد تتفاجأ مما يضطرها لتخفيف سرعتها .

تجري تلك المخالفة من قبل سائق طائش لا يقدر عواقب تصرفاتهغير المسؤولة ، رغم خطورتها ،

بعض السائقين قد يرتبك نتيجة التتابع القريب المزعج ، وقد يتسبب بحادث ، اما ذلك السائق الذي يقود مركبته برعونة ، غير أبه بما يتسبب به للاخرين ، دون ضرورة ، انما عدم مبالاة واستهتار ، وخاصة اذا تم ذلك من خلال التغيير المفاجئ للمسرب .

دائرة السير تعاقب بالمخالفة على التغيير المفاجئ للمسرب ,وفي حال وقوع حادث فان التتابع القريب سبب ادانة بالتسبب بالحادث .

يقولون القيادة فن وذوق واخلاق ، ولا عذر لمن يفتقدها معا .