آخر الأخبار
  حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد   هذا ما تم ضبطه في الرصيفة .. كان يجهز للتوزيع لمطاعم المنطقة!   قرار صادر عن "المركزي الاردني" بخصوص اسعار الفائدة   تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   الأرصاد تنصح المواطنين ببدء زيارات العيد بساعات المساء والليل   توضـيح صادر عن "نقيب الاطباء" بخصوص رفع أجور الأطباء 60%   هل يجوز صوم يوم عرفة منفردا ؟ .. الإفتاء الأردنية تجيب   هل يوجد معتقلين سياسيين في الاردن؟ الحكومة تجيب ..   "الارصاد" تكشف عن حالة الطقس خلال عطلة عيد الاضحى   هل ستؤثر "موجة الحر" على المطاعم خلال العيد؟ عمر عواد يجيب ..   تحذيرات هامة للسائقين بخصوص حالة الطقس

تعرّف على أول بلد أوروبي خالٍ من التدخين

{clean_title}
تمكن منتج بديل في الأسواق المحلية، من جعل مملكة السويد أول دولة في أوروبا خالية من التدخين.

وفي التفاصيل، فقد بات المدخن هناك يستخدم كيسًا معروفة باسم "سنوس”، يتضمن التبغ الرطب، من خلال وضعه تحت الشفة العليا.

وكشفت الحكومة السويدية أن واحدًا من كل 7 أشخاص يستعملون هذا الكيس، ما ساهم في خفض عدد المدخنين ليشكلوا نسبة 5.2% فقط العام الماضي.

لكن هذا التوجه حظي بانتقادات من البعض، خاصة أن البديل، المتمثل في كيس "سنوس”، أثار جدلًا بسبب أضراره قبل عقود.

إلى حد حظر فيه الاتحاد الأوروبي استعماله.

وحصلت السويد على إعفاء من هذا القرار بعد سنوات فاوضت فيها الاتحاد الأوروبي.

بحيث باتت إحدى الشركات فيها تبيع 277 مليون صندوق من هذه الأكياس.

واعتمدت الحكومة في السنوات الأخيرة على دعم صناعة هذه الأكياس، مع رفع قيمة الضرائب المفروضة على السجائر بنسبة 9%، مقابل خفضه عن التبغ الرطب بنسبة 20%.