آخر الأخبار
  وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   الأردن.. أجواء صيفية في معظم المناطق الأربعاء   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   تحذير للأردنيين من التجمعات المائية ًالبرك الزراعية   ما هي وحدة “الشاباص” الإسرائيلية التي قتل أسير محرر أحد ضباطها؟   مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان

المشكلات الصحية تُضعف أداء الموظفين اليابانيين

{clean_title}
في دراسة حديثة أجرتها جامعة تسوبوكا اليابانية، ونُشرت نتائجها في مجلة «الطب المهني والبيئي» التابعة للكلية الأمريكية للطب المهني والبيئي، حللت العلاقة بين 26 مشكلة صحيّة وأداء الموظفّين اليابانيين في الشركات، وأكدت أن المشكلات الصحية تُضعِف أداء الموظفين اليابانيين.

الدراسة أُجريت على أكثر من 12 ألف موظّف تتراوح أعمارهم بين 21 و69 عاماً، وأظهرت أنَّ 9 مشكلات صحيّة ارتبطت بسوء أداء العمل للذكور والإناث.

واحتلّ الاكتئاب المرتبة الأولى المتعلّقة بضعف أداء الموظفين من الجنسين، ثم شكاوى عدّتها الدراسة غير محددة ضمن الـ26 مشكلة صحية، مثل: فقدان الشهية، وقلة النوم، وسرعة دقات القلب، أو ضيق في التنفس.

ولكنّ الدراسة تشير إلى 14 مشكلة صحيّة مرتبطة بضعف أداء الرجال في العمل كالأمراض العقلية، ولكنّ المشكلات الصحيّة وضعف الأداء كانا بارزين أكثر بين الرجال من دون النساء.