آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

اكتشاف أداة بحجم طبق في بطن امرأة بعد 18 شهراً من عملية قيصرية

{clean_title}
عانت امرأة نيوزلندية من آلام شديدة لمدة عام ونصف بعد أن تم إجراء عملية قيصرية لها، دون أن تعرف بأن الأطباء تركوا أداة طبية كبيرة داخل بطنها.

وقالت المرأة التي لم يتم ذكر اسمها، إنها حاولت اكتشاف سبب آلامها المبرحة طيلة عام ونصف عبر طلب المشورة الطبية من العديد من الأطباء، ولكن دون جدوى، إلى أن كشف التصوير المقطعي مؤخراً عن وجود أداة بحجم طبق طعام داخل بطنها.
وأضافت، إن الجراح الذي أجرى لها العملية القيصرية ترك داخل بطنها ضامّة جروح أنبوبية تستخدم لتثبيت الجروح المفتوحة، يعادل حجمها حجم طبق الطعام.
وفي انتقاد شديد أعلن مفوض الصحة النيوزيلندي موراج ماكدويل أنه من الواضح أن الرعاية المقدمة للمرأة كانت سيئة جداً، لعدم التعرف على الجهاز خلال الفحوصات الجراحية الروتينية اللاحقة، مما أدى إلى تعرض المرأة للخطر.


والغريب أنه ليس لدى الموظفين المعنيين أي تفسير لكيفية وصول الجهاز إلى بطن المرأة، ولماذا لم يتم الانتباه إليه قبل خياطة الجرح.
وقد أصدر مايك شيبرد، مدير العمليات في مجموعة تي واتو أورا أوكلاند، لاحقاً اعتذاراً للمرأة، وأكد على إدخال تحسينات على الأنظمة والعمليات لعدم وقوع حوادث أخرى مماثلة.
وقع هذا الحادث الصادم للمرة الثانية خلال عامين في مستشفيات أوكلاند، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة المرضى.
يضاف إلى ذلك أن الأخطاء الفادحة بترك أشياء عن طريق الخطأ في جسم المريض أثناء الرعاية الجراحية والطبية وصلت إلى رقم قياسي بلغ 291 حالة خلال عامي 2021 و 2022، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.