آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

أماكن مميزة يمكنك زيارتها في جبل عمّان

{clean_title}

الكاتب: سارة دقامسه

يعد اكتشاف شوارع عمان أمرًا لا بد منه لأي شخص يزور الأردن أو للسكان المحليين، فهي مزيج بين المعالم التاريخية القديمة والأماكن العصرية الحديثة، كن مستعدًا للاستكشاف وارتد الملابس المناسبة لالتقاط أجمل الصور، يمكنك التسوق في متجر شي إن SHEIN للحصول على خصومات قيمة على تشكيلة متنوعة من الأزياء لك ولعائلتك عبر كود خصم شي ان، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها مع عائلتك وقضاء أوقات لا تنسى برفقتهم.


  • تل القلعة

ويعرف أيضًا باسم جبل القلعة، وهو أعلى نقطة في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على العاصمة الأردنية، و لتتمكن من السير لمسافات طويلة دون التعرض لحروق الشمس، تأكد من وضع كريم واقي الشمس ذو عامل حماية لا يقل عن 30، والذي يمكنك الحصول عليه بأسعار مخفضة من متجر آي هيرب iHerb عند استخدام كود خصم اي هيرب.

تتمتع القلعة بأهمية تاريخية غنية وهي موطن لعدد من الآثار والهياكل القديمة، بما في ذلك معبد هرقل والقصر الأموي والكنيسة البيزنطية، كما يمكن للزوار استكشاف القطع الأثرية والمعارض في متحف الآثار الأردني، والذي يقع أيضًا في القلعة، حيث يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وهو مكان رائع للتعرف على تاريخ الأردن الغني والعريق، ولكي تحصل على رائحة جميلة ومنعشة طوال رحلتك يمكنك شراء العطور والكريمات بروائح متنوعة من متجر باث اند بودي وركس Bath & Body Works والاستمتاع بخصومات قيمة عند استخدام كود خصم باث اند بودي.


  • شارع الرينبو Rainbow Street

يقع في جبل عمان، وهو أحد أقدم الأحياء في عمان، يشتهر هذا الشارع المليء بالحياة بالمقاهي الهادئة والمناسبة للجلوس والاسترخاء وقراءة كتاب أو قضاء الوقت مع الأصدقاء وتناول فنجان من القهوة أو تناول الطعام، بالإضافة إلى العديد من المتاجر التي تبيع الحرف اليدوية المحلية والهدايا التذكارية ومحلات البوتيك، كما يتم تقديم عروض الموسيقى في الهواء الطلق، وتجذب مبانيه الملونة وشوارعه المرصوفة بالبلاط السياح والسكان المحليين أيضًا.


  • وسط البلد

هو قلب المدينة ومركزها التاريخي، تم تزيينها بالجداريات الملونة والجرافيتي الذي يعكس تاريخ المدينة الغني والتنوع الثقافي، عندما تتجول في وسط البلد سوف تصادف الهندسة المعمارية المذهلة التي تعود للعصر العثماني، كما أن أسواقها تتبع الطراز العثماني والتي تعرض التوابل والمنسوجات والمجوهرات الذهبية والفضية، بالاضافة إلى العديد من المطاعم الشعبية مثل مطاعم الحمص والفلافل ومطاعم المشاوي، والمقاهي القديمة التي يمكنك الجلوس فيها وشرب القهوة والاستمتاع بالوقت، كما يمتلئ وسط البلد بالأكشاك التي تبيع الاكسسوارات والملابس والهدايا، وتحتوي أيضًا على العديد من العالم الهامة مثل المسرح الروماني والساحة الهاشمية، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة والجبال المحيطة.


  • مركز وايلد جوردان Wild Jordan Center

يقع هذا المركز في منطقة جبل عمان، وهو مركز للحفاظ على الطبيعة والسياحة البيئية والأنشطة الثقافية، ويقدم المركز مجموعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك مطعم يقدم الطعام العضوي ومحل لبيع الهدايا ومسار للمشي وتراس لمشاهدة الطيور، كما أنه ليس مجرد معلم سياحي، ولكنه أيضًا مؤسسة اجتماعية تدعم المجتمعات المحلية وتعزز السياحة المستدامة، تم تأسيسها من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN) بالشراكة مع مشروع التنمية السياحية في الأردن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (JTDP)؛ لتوفير فرص عمل للسكان المحليين ورفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة.


  • متحف الأردن

يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث تغطي المعارض كل حقبة من ماضي الأردن وتوفر للزوار نظرة رائعة على تطور البلاد على مر القرون، كما يحتوي المتحف على مخطوطات البحر الميت، التي تعد من أقدم النسخ الباقية المعروفة من الكتاب المقدس العبري، وتماثيل عين غزال، التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث وهي من بين أقدم التماثيل البشرية المكتشفة على الإطلاق، يضم المتحف أيضًا العروض التفاعلية وعروض الوسائط المتعددة التي تعيد تاريخ الأردن إلى الحياة بطريقة فريدة وجذابة.



في نهاية الأمر، يعد جبل عمان من أكثر الأماكن جذبًا للسياح والسكان المحليين، لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها، وقضاء يوم كامل من المتعة والمرح مع عائلتك وأصدقائك.