آخر الأخبار
  تعرف على عدد الساعات التي سيصومها الأردنيين في شهر رمضان المبارك   بنك الإسكان يطلق حملة "حوّل راتبك وبنك الإسكان بيكافئك"   "الخدمات النيابية" تناقش موضوع تطبيقات النقل غير مرخصة   الحكومة تدعو القطاع الخاص لتقديم خدمات تفعيل الهوية الرقمية   أسعار الذهب في الأردن الأحد   الأرصاد: المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة اليوم الأحد وأمطار في الشمال و الوسط   بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات

تهدد الرجال بالعقم والنساء بالدوالي.. أضرار ارتداء الملابس الضيقة

{clean_title}

يمكن للملابس الضيقة أن تمنح الجسم إطلالة جذابة ومتألقة، لكن لتلك الإطلالة المميزة وجه آخر مظلم حيث تهدد الجسم بمخاطر صحية لا يحمد عقباها. نذكر منها: 1- الحموضة المعوية والارتجاع المعدي المريئي، لكون الملابس الضيقة تضغط بشدة على المعدة.

2- الإغماء: ويحدث ذلك لأن الملابس الضيقة تعيق التنفس بشكل صحيح والذي بدور يتسبب في انخفاض نسبة الأكسجين الذي يدخل الجسم.

 

3- مشاكل في الأعصاب وألم وخدر في في الفخذ بسبب الضغط على هذه المنطقة من الأعصاب.

4- آلام الظهر وتنميل الساقين: وذلك نتيجة الضغط المفرط على أعصاب الظهر

5- آلام البطن والإمساك: وذلك لأن السراويل الضيقة تؤثر سلباً على عملية الهضم وتتسبب في إبطائها.

6- يمكن أن تؤثر الملابس الضيقة على خصوبة المرأة

7- صداع وتشوش الرؤية وخدر في الرأس: وذلك لعدم وصول كمية كافية من الدم إلى المخ

8- ارتداء السراويل الضيقة قد يؤثر على خصوبة الرجل ، بسبب الملابس الضيقة التي تسببها. ترتفع درجة حرارة أعضائه التناسلية، خاصة إذا تعرضت أعضائه التناسلية للحرارة.