آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

مذيع أميركي: المدرسة لتعلم التدخين وليس الدراسة

{clean_title}
أثار المذيع البريطاني الشهير ونجم برنامج "توب غير" جيرمي كلاركسون موجة من الجدل بعد تصريحاته عن نظام التعليم، والتي قال فيها إن المدارس مكان لتعلم التدخين والعلاقات الحميمة وليس للدراسة.

وقال كلاركسون البالغ من العمر 63 عاماً إن المراهقين يتعرضون لضغوط كبيرة للدراسة من أجل امتحاناتهم، وأضاف "أروي هذه القصة للأطفال، على أمل أن يدركوا أن المدرسة مخصصة للتدخين وليس الدراسة. لكنهم جميعاً يفكرون في أذهانهم أنهم يجب أن يحصلوا على درجات عالية وشهادة من أكسفورد. هذا يجعلهم جميعاً مرهقين بشكل لا يصدق".

وتابع كلاركسون "نتائج الامتحانات مهمة فقط إذا كنت تريد أن تصبح طبيباً أو محامياً وتحتاج إلى أن تكون مؤهلاً مهنياً. لقد وظفت شاباً في المزرعة الشهر الماضي ولم أنظر أبداً إلى كيفية أدائه في المدرسة أو ما إذا كان سيذهب إلى الجامعة ". وأوضح كلاركسون أن وظف الشاب فقط لأنه "أحب حذائه".

كلاركسون هو مثال جيد على كيف يمكنك أن تكون ناجحاً على الرغم من ترك المدرسة بمؤهلات قليلة. ويقال إنه جمع ثروة شخصية تزيد عن 50 مليون جنيه إسترليني (62 مليون دولار)، حيث ورد أن كلاً من أمازون و ITV تدفعان له 13 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دولار) كل عام، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وفي عمود كتبه كلاركسون لصحيفة التايمز، قال إن لديه زوجاً واحداً من الأحذية ولا يستمتع بإنفاق المال. وكتب "لدي هذا الجين. أنا لا أستمتع بصرف المال، ولهذا السبب لدي زوج واحد من الأحذية أرتديه كل يوم على مدى السنوات الست الماضية".

وأضاف كلاركسون في مقالته "سيارتي عمرها 17 سنة، وقد يكون جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي من صنع شركة Remington. إذا كان لديك شيء لا يزال يعمل، فلا أعرف سبب رغبتك في استبداله!".

وعلى الرغم من عدم حبه لإنفاق المال، يستمتع كلاركسون ببعض أفضل الأشياء في الحياة قائلاً بصراحة "سافر دائماً في الدرجة الأولى. أو سيفعل أبناؤك ذلك".