آخر الأخبار
  الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"   وزير الأوقاف يفتتح مسجد فادي الحموري في عبدون   تخفيض أسعار 300 سلعة في "الاستهلاكية المدنية   صعقة كهربائية تنهي حياة ثلاثيني في عمان   فلكيًا .. هذا هو تاريخ غرة شهر رمضان 2024   البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا

وزارة الداخلية الاردنية توضح ..

{clean_title}

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن رسوم تجديد رخص المركبات تخضع لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات والذي يعتمد على أساس سعة المحرك لاحتساب الرسوم.

وأشار في إجابته على سؤال نيابي قدمه أحمد عشا، أن الفرق في رسوم تجديد الرخص تبرز على المركبات ذات سعة المحرك أكثر من 3 آلاف سي سي، قبل نفاذ نظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات رقم 100 لسنة 2015 والتي تخضع لنظام رقم 103 سنة 2008 وبموجبه تستوفى الرسوم حسب سعة المحرك أو القيمة الجمركية أو تاريخ التسجيل وهذا سبب فروقات للمركبات أكثر من 3 آلاف س سي.

ولفت الفراية إلى أن نظام رسوم رخص القيادة وترخيص المركبات وتعديلاته رقم 100 لسنة 2015 يعتمد على سعة المحرك لاحتساب رسوم التجديد السنوي وبشكل متصاعد مع سعة المحرك.

وأكد الفراية أنه لم يتم رفع رسوم الترخيص السنوية خلال هذا العام أو العام السابق.