آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

وزارة الداخلية الاردنية توضح ..

{clean_title}

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن رسوم تجديد رخص المركبات تخضع لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات والذي يعتمد على أساس سعة المحرك لاحتساب الرسوم.

وأشار في إجابته على سؤال نيابي قدمه أحمد عشا، أن الفرق في رسوم تجديد الرخص تبرز على المركبات ذات سعة المحرك أكثر من 3 آلاف سي سي، قبل نفاذ نظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات رقم 100 لسنة 2015 والتي تخضع لنظام رقم 103 سنة 2008 وبموجبه تستوفى الرسوم حسب سعة المحرك أو القيمة الجمركية أو تاريخ التسجيل وهذا سبب فروقات للمركبات أكثر من 3 آلاف س سي.

ولفت الفراية إلى أن نظام رسوم رخص القيادة وترخيص المركبات وتعديلاته رقم 100 لسنة 2015 يعتمد على سعة المحرك لاحتساب رسوم التجديد السنوي وبشكل متصاعد مع سعة المحرك.

وأكد الفراية أنه لم يتم رفع رسوم الترخيص السنوية خلال هذا العام أو العام السابق.