آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

«موسم الرياض» يكشف سبب إلغاء «السوبر التركي»

{clean_title}
بعد بيان من اتحاد الكرة في أنقرة، كشف موسم الرياض، سبب إلغاء السوبر التركي الذي كان مقررًا إقامته في الرياض، يوم الجمعة.

وقال موسم الرياض، في بيان عبر منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، إن إلغاء السوبر التركي، بين فنربخشة وغلطة سراي، الذي كان مقررًا إقامته على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، جاء لعدم التزام الفريقين «بما تم الاتفاق عليه».

وأضاف: وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، وجرى التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.

ورغم «الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة»، بحسب بيان موسم الرياض.

واختتم البيان السعودي، بالتأكيد على «اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي».

ماذا قالت تركيا؟ وكان الاتحاد التركي لكرة القدم أصدر بيانًا، أعلن فيه تأجيل مباراة كأس السوبر المحلية بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، التي كان من المقرر أن تجمع بينهما مساء يوم الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، إلى موعد لاحق».

وأوضح الاتحاد التركي أن هذا التصرف جاء «نتيجة القرار المشترك الذي تم اتخاذه مع الناديين بسبب بعض المشاكل في التنظيم»، مختتمًا بيانه بقوله: «نود أن نشكر اتحاد كرة القدم في البلد المضيف، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة على جهودها في تنظيم كأس السوبر حتى الآن».