آخر الأخبار
  حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل

«موسم الرياض» يكشف سبب إلغاء «السوبر التركي»

{clean_title}
بعد بيان من اتحاد الكرة في أنقرة، كشف موسم الرياض، سبب إلغاء السوبر التركي الذي كان مقررًا إقامته في الرياض، يوم الجمعة.

وقال موسم الرياض، في بيان عبر منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، إن إلغاء السوبر التركي، بين فنربخشة وغلطة سراي، الذي كان مقررًا إقامته على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، جاء لعدم التزام الفريقين «بما تم الاتفاق عليه».

وأضاف: وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، وجرى التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.

ورغم «الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة»، بحسب بيان موسم الرياض.

واختتم البيان السعودي، بالتأكيد على «اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي».

ماذا قالت تركيا؟ وكان الاتحاد التركي لكرة القدم أصدر بيانًا، أعلن فيه تأجيل مباراة كأس السوبر المحلية بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، التي كان من المقرر أن تجمع بينهما مساء يوم الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، إلى موعد لاحق».

وأوضح الاتحاد التركي أن هذا التصرف جاء «نتيجة القرار المشترك الذي تم اتخاذه مع الناديين بسبب بعض المشاكل في التنظيم»، مختتمًا بيانه بقوله: «نود أن نشكر اتحاد كرة القدم في البلد المضيف، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة على جهودها في تنظيم كأس السوبر حتى الآن».