آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

«موسم الرياض» يكشف سبب إلغاء «السوبر التركي»

{clean_title}
بعد بيان من اتحاد الكرة في أنقرة، كشف موسم الرياض، سبب إلغاء السوبر التركي الذي كان مقررًا إقامته في الرياض، يوم الجمعة.

وقال موسم الرياض، في بيان عبر منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، إن إلغاء السوبر التركي، بين فنربخشة وغلطة سراي، الذي كان مقررًا إقامته على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، جاء لعدم التزام الفريقين «بما تم الاتفاق عليه».

وأضاف: وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، وجرى التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.

ورغم «الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة»، بحسب بيان موسم الرياض.

واختتم البيان السعودي، بالتأكيد على «اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي».

ماذا قالت تركيا؟ وكان الاتحاد التركي لكرة القدم أصدر بيانًا، أعلن فيه تأجيل مباراة كأس السوبر المحلية بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، التي كان من المقرر أن تجمع بينهما مساء يوم الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، إلى موعد لاحق».

وأوضح الاتحاد التركي أن هذا التصرف جاء «نتيجة القرار المشترك الذي تم اتخاذه مع الناديين بسبب بعض المشاكل في التنظيم»، مختتمًا بيانه بقوله: «نود أن نشكر اتحاد كرة القدم في البلد المضيف، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة على جهودها في تنظيم كأس السوبر حتى الآن».