آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

القطط تهدد المرأة الحامل والجنين.. ما هي المخاطر؟

{clean_title}
أوصى المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية المرأة الحامل بتوخي الحذر عند التعامل مع قطتها أثناء الحمل، حيث ينبغي عليها غسل يديها جيداً بعد ملامسة قطتها، كما لا يجوز للحامل تنظيف مرحاض القطة.

وعلّل المركز ذلك بأن الطفيليات الموجودة في جسم وبراز القطط قد تصيب الحامل بما يعرف بداء "المقوسات" الخطير، المعروف أيضاً باسم داء القطط، والذي قد يؤدي إلى إصابة الطفل بتلفيات جسيمة في الجهاز العصبي المركزي، وبالعينين أيضاً.
وقد تتسبب الإصابة بعدوى "داء المقوسات" في حدوث أضرار بالقلب أو الكبد أو الرئة أو المخ، في حال عدم تلقي علاج له.