آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا

{clean_title}
أقر المدير العام لهيئة تنظيم قطاع النقل البري طارق الحباشنة، بمشكلة ارتفاع أسعار المحروقات، قائلا: لا ننكر أنه كان هنالك ارتفاع متواصل على أسعار المشتقات النفطية؛ بما فيها الديزل، وهذا الارتفاع عالمي وبالتالي كان له انعكاسه على الداخل أيضا.

وأضاف الحباشنة في اتصال هاتفي لبرنامج "صوت المملكة"، مساء اليوم الثلاثاء: لدينا معادلة لحساب الحد الأدنى لأجور النقل، علما أن المحروقات تشكل حوالي 50% من الكلف التشغيلية بالنسبة للشاحنات، وخلال اليومين الماضيين كانت هناك لقاءات في وزارة النقل بالتعاون مع الهيئة ونقابة أصحاب الشاحنات، وتمت مناقشة مطالب النقابة والخروج بتوصيات والتوافق معها.

وتابع: على ضوء هذا الاتفاق، تم اتخاذ قرار وتعميمه على النقابة وجميع الجهات اعتبارا من اليوم، فيما يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وذلك فيما يتعلق بتعديل أجور نقل البضائع، وهذا مطلب رئيس للنقابة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا لا يعترف باتفاقية الهيئة مع النقابة.
وأردف: خلال شهر حزيران/ يونيو من هذا العام، تم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 15%؛ كي تتماشى مع الارتفاع على المشتقات النفطية.

وأوضح الحباشنة أن الأجور التي تضمنها القرار الصادر اليوم سوف تكون مرتبطة بارتفاع وانخفاض أسعار المحروقات بدءا من العام المقبل، وبالتالي سوف يتم تعديلها فورا وإضافتها للكلفة التشغيلية للشاحنات.

وفيما يتعلق بدعم المحروقات، قال: رئيس الوزراء بشر الخصاونة كان واضحا بالنسبة لدعم المحروقات، فالحكومة غير قادرة حاليا على دعم المحروقات بالنسبة للارتفاع الحاصل هذه الفترة، وبالتالي يجب أن نتعامل بالواقع الموجود.

من جانبه، شكك المدير التنفيذي للنقابة اللوجستية الأردنية، المهندس عبدالله الجبور، بإمكانية تطبيق القرار الجديد المتعلق بأجور الشحن، مطالبا بالرقابة على ذلك.

وأشار الجبور إلى أن الديزل بسعره الحالي يُشكل 60% من الكلف التشغيلية للشاحنات، علما أنه خلال التسعينات كان الديزل يشكل 33% من الكلف التشغيلية للشاحنات.