آخر الأخبار
  بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن

حذيفة وشقيقه.. قصة صورة هزت مواقع التواصل بالجزائر

{clean_title}

صورة هزت مواقع التواصل بالجزائر، وانتقلت إلى خارج البلاد، وباتت حديث وسائل الإعلام المحلية.

لكنها "لم تكن مجرد صورة" فقط، بل صورة "ناطقة بكل معاني الأخوة"، هكذا علق كثير من الجزائريين عبر شبكات التواصل وهم يتفاعلون مع قصة صورة اسمها "حذيفة وشقيقه".

ووفق ما تابعته "العين الإخبارية" لهذه القصة التي صنعت الحدث وتفاعل معها الجزائريون بشكل كبير، فهي تعود لطفلين شقيقين يقطنان بمحافظة ورقلة الواقعة في الجنوب الشرقي للجزائر، وينحدران من المحافظة المجاورة بسكرة.

"بطل الصورة" هو طفل اسمه "حذيفة" يبلغ من العمر 11 عاما، مع شقيقه الأصغر "عبد الرحمن" صاحب الـ4 أعوام، والذي يدلعه أهله بـ"توتي".

"حذيفة" قام بلقطة إنسانية مليئة بالبراءة عندما نزع قميصه ووضعه على رأس شقيقه عبد الرحمن ليحميه من أشعة الشمس الحارقة بأحد شوارع ورقلة المعروفة بدرجات حرارتها المرتفعة، التي وصلت في الأيام الأخيرة إلى 49 درجة مئوية.

تصرف حذيفة مع شقيقه حتى وإن كان تلقائياً وعفوياً، إلا أنه كان مثار إعجاب ودهشة أحد المارة، وهو يعقوب بزالة البالغ من العمر28 عاماً وينحدر من محافظة باتنة (شرق)، ويعمل بمحافظة بسكرة، ثم قام بنشرها عبر موقع "فيسبوك"، لكنه لم يكن يدري هو الآخر بأنها ستتحول إلى "صورة عالمية".

والد الطفلين "بوبكر صاولي" مدرب رياضة "الأيكيدو" أبدى تفاجئه بالانتشار الواسع لصورة ولديه، وأبدى سعادته بها، وأكد بأنها "تنقل رسالة هادفة للمجتمع".

أبطال الصورة التي صنعت الحدث بالجزائر

فيما صرح ملتقط الصورة بأنها "أوصلت فكرة مبدأ الأخوة والتضحية من أجل الأخ"، وهي الصورة التي التقطها بهاتفه المحمول.

وعلق الأكاديمي الجزائري الدكتور بدر الدين زواقة بمنشور عبر موقع "فيسبوك" على الصورة بالقول: "البحث عن القيم الإنسانية الفطرية الطبيعية الضائعة من خلال ميكانيزم نفسي يدركه جيدا علماء النفس والإعلام.. شكرا حذيفة.. أيقظتنا وعلمتنا أبجديات البشرية الأولى".