آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

طرق وفوائد تنظيف السرة لجمالك والحفاظ على صحتك أيضا

{clean_title}

يعتبر تنظيف السرة من الأمور التي يغفلها كثيرون ويهملون التعامل مع هذه المنطقة من الجسم، غير مدركين ما أشارت إليه بعض الدراسات من وجود ما يقرب من 67 نوع مختلف من البكتيريا، التي على الرغم من كونها غير ضارة بالاساس، لكن تراكمها مع الأوساخ قد يؤدي إلى سهولة التعرض للعدوى، كما قد يسبب رائحة كريهة في بعض الأحيان.

 

سرة البطن كباقي الجسم تحتاج إلى تنظيف، البغض يغفل الأمر، وىخرون يخشون من فعل ذلك حتى لا يسببون الضرر لأنفسهم، ولكننا سنخبركِ بالطريقة التي يمكنك أن تنظفين بها السُرّة دون أن يكون لذلك أي تأثير سلبي غير مرغوب به، على العكس تحصلين على مظهر جيد لمنطقة البطن وتتجنبين أي مشكلات.

، ولن يحدث ما يضر إذا لم يقومون يتنظيف السرة، غافلين عن كثير من المضاعفات التي من الممكن أن يتسبب بها إهمالهم لهذه المنطقة من الجسم، فقد يحدث أن: تتم الإصابة بعدوى فطرية مثل عدوى الخميرة، خاصة، أن السرة منطقة خصبة لنمو البكتيريا نظرا لكونها رطبة ومظلمة.

تراكم الأوساخ والعرق داخل السرة، وهو ما يمنح مظهر غير محبب ومنفر.

ظهور رائحة كريهة تنبعث من هذه المنطقة.

في بعض الحالات، قد يتطور الأمر إلى تشكل حصوات وحجر السرة، بسبب إهمال تنظيفها، فيحدث أن تكون خلايا الجلد الميتة والدهون عظما بداخل السرة.

ومن الممكن أن تظهر بعض الأكياس الدهنية أو الخراج الذي يحتاج إلى تفريغه والتخلص منه.

نلحظ أن الأطفال بعد ولادته، يكون أمر تنظيف السرة الخاصة بهم الشغل الشاغل للأم، فيجب ان يكون هذا المكان نظيف ولا يتم تعريضه لأي من الملوثات، وهكذا نحن الكبار بالطبع. من الممكن أن يكون عدم معرفتك بالطريقة المناسبة لتنظيف السرة، قد يجعلك تهملين القيام بذلك، في حين يمكنك التعرف على الخطوات التي تساعدك على القيام بذلك يسهولة، مع تجنب استخدام الأدوات الصلبة مثل منظف الأذن أو البنسة، وذلك وفق نصائح أطباء الجلدية، حتى لا يكون ذلك سببا في تعرضها للجرح.

وتلك الطرق المناسبة التي يمكنك اتباعها والمداومة عليها من أجل الحفاظ على نظافة السرة، وضمان عدم تعرضها لأي من البكتيريا والجراثيم. قبل الاستحمام، تقومين بغمس قطعة قطنية في الكحول، وبرفق تفركين منطقة السرة في اتجاه عقارب الساعة وعكسها.

من الممكن أن تستخدمين أيضا خليط الماء الدافيء والملح بدل الكحول.

خلال الاستحمام تقومين بتمرير اللوفة والصابون على منطقة السرة وتفركين برفق أيضا، ثم تشطفين جسمك وتغسلين السرة جيدا.

تقومين بإحضار قطعة قطنية، وتعملين على تجفيف السرة من الداخل جيدا وبرفق أيضا.

تدلكين منطقة السرة باستخدام زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت المفضلة لكِ، باستخدام قطعة قطنية.

من الممكن استخدام زيت الأطفال حتى تحصلون على سرة نظيفة ورائحتها جيدة بعد الاستحمام.

في بعض الحالات، يمكن استخدام قطعة قطنية مع كثير من رغوة الصابون وتقومين بفرك منطقة السرة بها جيدا، حتى تتأكدين من خلوها من الأوساخ العالقة بها.

لا يفضل وضع الكريمات المرطبة داخل السرة حتى لا تزداد إمكانية حدوث وتراكم البكتيريا والجراثيم، ولكن المنطقة حولها تحتاج إلى الترطيب حتى لا تتشقق أو تعمل على تشقق السرة نفسها. ا

لعمل على تدليك منطقة السرة بالزيوت الطبيعية أو زيت الأطفال يقلل من إصابة هذه المنطقة بالتشنجات.

من الأفضل أن يتم العمل على تكرار تنظيف السرة ليس أقل من مرة واحدة أسبوعيا، فالأمر لا يقل أهمية عن نظافة جسمك أو شعرك.