آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

تحذير مهم من ارتداء الجوارب أثناء النوم

{clean_title}
أوضح موقع "ميديكال نيوز توداي" الأمريكي أن ارتداء الجوارب لمدة طويلة ربما يؤثر على تدفق الدم عبر الأوعية الدموية في القدمين،

ويؤدي ارتداء الجوارب لمدة طويلة إلى تحفيز الغدد العرقية الموجودة بالقدمين على إفراز المزيد من العرق، وقد ينتج عن ذلك تكاثر الفطريات التي تسبب مشكلات الرائحة الكريهة للقدمين.

وعندما تكون الجوارب ضيقة بصورة كبيرة ينتج عن ذلك تراجع في تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القدمين، وقد ينتج عن ذلك بعض الأعراض منها التنميل والتورم وربما تصبح سببا بالإصابة بالدوالي.

وفي حالة عدم الاهتمام بنظافة القدمين لوقت طويل، فإن ارتداء الجوارب يؤدي إلى ظهور الالتهابات الجلدية وظهور بثور مؤلمة بين الأصابع.

ولفت الموقع إلى أنه يجب اتباع بعض النصائح الخاصة بارتداء الجوارب لتجنب آثارها السلبية وحتى يكون مفيدا لصحتك في أثناء النوم، وأبرزها الابتعاد عن الجوارب الضيقة واستخدام جوارب مصنوعة من القطن لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق.

ويضاف إلى ذلك ملمسها الناعم على الجلد، بحسب الموقع الذي شدد على ضرورة تغيير الجوارب باستمرار، وغسل القدمين جيدا قبل ارتدائها وتخليل الأصابع جيدا لمنع وجود أي فطريات يمكن أن تكون سببا في مشكلات جلدية أو رائحة كريهة عند ارتداء الجوارب.

ولفت الموقع إلى أن إذا تم اتباع النصائح الخاصة بارتداء الجوارب سيكون له فوائد كثيرة في تدفئة القدمين وزيادة قدرة الدم على الوصول إلى الأطراف خاصة عندما تشتد البرودة بصورة كبيرة، كما سيسهم ذلك في منح الجسم الدفء المطلوب حتى يخلد إلى النوم بصورة هادئة.