آخر الأخبار
  ولي العهد يرثي جده   النيابة العامة تسند 5 تهم للمعتدي على سيدة "الدوار الثالث" / فيديو الحادثة   تكريم الدكتور القاضي حازم الصمادي بدرع الجامعة الهاشمية / صور   الأردن.. عادوا لمدرستهم بعد 40 عاما   الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور الياسين    م. نور اللوزي رئيسة للجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة   عمان الأهلية تعزّي بوفاة المرحوم والد جلالة الملكة رانيا   تعرف على نسب إشغال الفنادق في العطلة   التعليم العالي: خيارات متعددة للطلبة العائدين من اوكرانيا   مدير "الحسين للسرطان": طرق انتقال مرض "جدري القردة" غير واضحة و حفلتين للمثليين في أوروبا سبب الانتشار السريع   الأمن العام: وقوع جريمة كل 25 دقيقة وثانيتين بالمملكة في 2021   بن زايد وبن راشد يعزيان الملك بوفاة والد الملكة   يحيى أبو عبود نقيبا للمحامين    في اول تصريح لنقيب المحاميين ابو عبود .. النقابة ستكون خلف قائد الوطن في الدفاع عن الحقوق والحريات   37.9 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   رحيل شاب أردني وابن عمه قبل (حمام العريس)   الأردنيون يواصلون مقاطعة الدجاج   تفاصيل موجة الحر التي تؤثر على المملكة اليوم السبت   جولة ثانية لانتخابات المحامين وانسحاب ارشيدات   الشواورة وابو عبود وارشيدات إلى جولة ثانية بانتخابات المحامين

عناصر غذائية مهمة لإبطاء الشيخوخة

{clean_title}

إذا كنت تعاني من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على بشرتك مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، فستكون أفضل خيارات المكملات الغذائية لديك لإبطاء الشيخوخة، هو الحصول على العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين ب 12 وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د.

 
 

المكملات الغذائية لإبطال الشيخوخة:

فيتامين ب 12 وحمض الفوليك


أنت بحاجة إلى هذين المغذيين لإنتاج ناقلات عصبية تسمح بالاتصال بين خلايا الدماغ، إن نقصها وانخفاض مستويات الناقلات العصبية يؤدي إلى الاكتئاب، والقلق، والتعب، وانخفاض التركيز، والتدهور المعرفي، وقلة النوم.

أوميجا3
أحماض أوميجا 3 الدهنية هي لبنة أساسية في بناء الدماغ وقد أظهرت الدراسات أن أوميجا 3 قد تقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن، تعد الأسماك والمأكولات البحرية من أفضل مصادر الغذاء لـ DHA و EPA

فيتامين د
معظم الأشخاص يعانون من نقص فيتامين (د)، وإن التقدم في السن يعرضنا لخطر أكبر للنقص بسبب التغيرات الأيضية المرتبطة بالعمر. يُطلق عليه «فيتامين أشعة الشمس» لأنه ينتج في الجلد عن طريق التعرض لأشعة الشمس، يلعب فيتامين (د) دورًا رئيسيًا في صحة المناعة وصحة العضلات وصحة القلب، وهي كلها مخاوف لدى كبار السن.