آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

أشعر بالملل من زوجي .. ما الحل ؟

{clean_title}
يحاوط الكثير من الأشخاص بعلاقتهم الزوجية الملل والفتور من وقت لآخر، فبعد مرور سنوات تتولد الألفة بين الطرفين، وتتحول أحياناً إلى شعور بالملل، وهو ما يحتاج إلى تغييرات لاستعادة الشغف، واستئناف الحياة الزوجية دون ملل.

إذا كنتِ تشعرين بالملل في زواجك، تابعي القراءة لتحصلي على أفكار للتغيير، تساعدك على التخلص من الملل في زواجك .
 
1- خططي لأنشطة ممتعة تكسر الروتين:
أنشئي قائمة قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل لأنشطة ممتعة وجديدة، مثلاً الخروج في مكان جديد في نهاية الأسبوع، أو قضاء إجازة طويلة في بلد لم تزوريه من قبل، ضعي خططك حسب ميزانية أسرتك، وحتى لو لم تتحقق الخطة بالكامل، فالتخطيط ذاته سوف يشعركما بالحماسة.

2- مارسا معاً هواية أو رياضة جديدة
ابحثي عن هواية أو رياضة جديدة واشتركي فيها مع زوجك، سوف تشعران بالإثارة عند تجربة نشاط جديد ومفيد، وسوف تجدان أحاديث مشتركة كثيرة عن هوايتكما المشتركة الجديدة، فإذا كنتما مختلفين في الميول، ولم تتمكنا من الاتفاق على هواية أو رياضة مشتركة، فتابعي القراءة لتحصلي على فكرة مناسبة.

3- فليشجع كل منكما الآخر على إيجاد المزيد من الأنشطة خارج الزواج

لا بأس في أن يمارس كل منكما أنشطة مستقلة، ويكون له دائرة اجتماعية خاصة، اشتراك زوجك في رياضة ما، وممارستك لهواية جديدة، سوف يمنحكما موضوعات جديدة للحديث عنها عندما تلتقيان، ويبدأ كل منكما بسرد تفاصيل تجاربه ومغامراته في رياضته أو هوايته الجديدة.

4- غيّري الروتين
الروتين مهم لاستقرار الحياة والشعور بالأمان، ولكن من وقت لآخر أنتِ بحاجة إلى كسر هذا الروتين وإجراء بعض التغييرات فيه من أجل تجنب تسلل الملل إلى حياتك الزوجية.

فكري ما الذي يمكن تغييره في روتين حياتك ليضيف السعادة والإثارة على زواجك، السهر مع زوجك في منتصف الأسبوع؟ أم تغيير بعض التفاصيل في العلاقة الحميمة؟

5- ركزي على ما تحبينه في زوجك

أظهرت الدراسات أن الامتنان والشكر يطلقان هرمون الدوبامين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة، هذا يشعرك تماماً كما لو كنتِ تتناولين الأدوية المضادة للاكتئاب.

لذا ذكّري نفسك بما يعجبكِ في زوجك، وكوني ممتنة لتلك الصفات الإيجابية، وستجدين أن الشعور بالملل يقل تدريجياً حتى يختفي.