آخر الأخبار
  العمال يطالب بخفض اسعار المحروقات   ولي العهد يشارك في إضاءة شجرة عيد الميلاد بالكرك   الحكومة ستقترض 2.3 مليار دينار العام المقبل   قمة إقليمية في الأردن قبل نهاية العام   بيان أردني جزائري مشترك في ختام زيارة الملك إلى الجزائر   طقس غير مُستقر .. والحرارة ليلاً عند الـ10 درجات مُنتصف الأسبوع   قرارات جديدة صادرة عن رئاسة الوزراء   جمجوم :انخفاض الطلب على الدجاج بشكل لم يعتاده القطاع وهو الأسوأ منذ سنوات   مهم من "الضمان الاجتماعي" حول آلية سحب الرصيد الادخاري   مدير الأمن العام يلتقي سفيري بريطانيا وكندا   اللحظات الاخيرة من حياة الشاب الأردني الطورة   الأراضي تنتهي من معالجة طلبات إعادة النظر   وفاة بحادث سير على طريق المطار   الاردن: قتل زوجته ضرباً لشكه بإرتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص   الصحة توضح أعراض الإصابة بالفيروس "المخلوي"   الزعبي: القيامة ستقوم غدا   الأرصاد تكشف فرص تساقط الثلوج خلال الشهر الحالي   الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية   كيف تتجنب هدر الطاقة في الأردن؟   صرف بدل دعم المحروقات

أشعر بالملل من زوجي .. ما الحل ؟

{clean_title}
يحاوط الكثير من الأشخاص بعلاقتهم الزوجية الملل والفتور من وقت لآخر، فبعد مرور سنوات تتولد الألفة بين الطرفين، وتتحول أحياناً إلى شعور بالملل، وهو ما يحتاج إلى تغييرات لاستعادة الشغف، واستئناف الحياة الزوجية دون ملل.

إذا كنتِ تشعرين بالملل في زواجك، تابعي القراءة لتحصلي على أفكار للتغيير، تساعدك على التخلص من الملل في زواجك .
 
1- خططي لأنشطة ممتعة تكسر الروتين:
أنشئي قائمة قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل لأنشطة ممتعة وجديدة، مثلاً الخروج في مكان جديد في نهاية الأسبوع، أو قضاء إجازة طويلة في بلد لم تزوريه من قبل، ضعي خططك حسب ميزانية أسرتك، وحتى لو لم تتحقق الخطة بالكامل، فالتخطيط ذاته سوف يشعركما بالحماسة.

2- مارسا معاً هواية أو رياضة جديدة
ابحثي عن هواية أو رياضة جديدة واشتركي فيها مع زوجك، سوف تشعران بالإثارة عند تجربة نشاط جديد ومفيد، وسوف تجدان أحاديث مشتركة كثيرة عن هوايتكما المشتركة الجديدة، فإذا كنتما مختلفين في الميول، ولم تتمكنا من الاتفاق على هواية أو رياضة مشتركة، فتابعي القراءة لتحصلي على فكرة مناسبة.

3- فليشجع كل منكما الآخر على إيجاد المزيد من الأنشطة خارج الزواج

لا بأس في أن يمارس كل منكما أنشطة مستقلة، ويكون له دائرة اجتماعية خاصة، اشتراك زوجك في رياضة ما، وممارستك لهواية جديدة، سوف يمنحكما موضوعات جديدة للحديث عنها عندما تلتقيان، ويبدأ كل منكما بسرد تفاصيل تجاربه ومغامراته في رياضته أو هوايته الجديدة.

4- غيّري الروتين
الروتين مهم لاستقرار الحياة والشعور بالأمان، ولكن من وقت لآخر أنتِ بحاجة إلى كسر هذا الروتين وإجراء بعض التغييرات فيه من أجل تجنب تسلل الملل إلى حياتك الزوجية.

فكري ما الذي يمكن تغييره في روتين حياتك ليضيف السعادة والإثارة على زواجك، السهر مع زوجك في منتصف الأسبوع؟ أم تغيير بعض التفاصيل في العلاقة الحميمة؟

5- ركزي على ما تحبينه في زوجك

أظهرت الدراسات أن الامتنان والشكر يطلقان هرمون الدوبامين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة، هذا يشعرك تماماً كما لو كنتِ تتناولين الأدوية المضادة للاكتئاب.

لذا ذكّري نفسك بما يعجبكِ في زوجك، وكوني ممتنة لتلك الصفات الإيجابية، وستجدين أن الشعور بالملل يقل تدريجياً حتى يختفي.