آخر الأخبار
  ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي

زوجكِ صامت دائماً؟.. هذا أبزر ما يُفكر فيه

{clean_title}

تتعدد الأسباب التي تجعل زوجك صامتاً إذا كان الصمت ليس من طباعه، لأنه قد يكون الصمت من طباع الزوج ويكون قليل الكلام، أو قد يكون بسبب أن ليس لديه القدرة الكافية على التعبير عما بداخله عن طريق الكلام، وهذا على عكس طبيعة الزوجة التي لها قدرات أعلى على التعبير.

أما عن الأسباب الأخرى خلاف أن يكون ذلك طبعاً فيه، فسوف نستعرض في هذا المقال أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ذلك:

1. قد يكون الزوج لا يريد الحديث ولا يستطيع التركيز بشكل كافٍ فيما تتحدثين فيه، لانشغاله ببعض الأمور الأخرى كالهاتف أو الكمبيوتر أو أي شيء آخر، وهو لا يستطيع التركيز في أمرين في الوقت نفسه.

2. ينزعج الرجل من المقاطعة بشكل دائم في أثناء الحديث، وهذا ما يجعله يلجأ إلى الصمت كحل للتخلص فيما يطلقون عليه الثرثرة، لذا ننصحك بعدم المقاطعة له في أثناء الحديث والانتباه له وعدم الانشغال بأي شيء آخر فيما عداه عند تحدثه معكِ.

3. قد يلزم الزوج الصمت في حالة زيادة الأعباء عليه وزيادة المسؤولية، حيث إنه من طبيعة الرجل الصمت عند الشعور بالحزن.

4. قد يشك أو يكتشف أن ما يتحدث إليكِ فيه تتحدثين فيه مع أحد آخر كصديقاتك أو أحد من أهلك، وهذا يفقده الثقة فيكِ ولا يشعر بالأمان بالحديث معك، فيضطر إلى التزام الصمت، لذلك اجعلي ما بينك وبين زوجك لا يعلمه أحد أبداً.

5. قد يكون بسبب عدم شعوره بالاهتمام الكافي منك ويرى أن اهتمامك منصب بالكامل على الأولاد، ويشعر بأنه في آخر قائمة الاهتمامات، فيلزم الصمت كنوع من الاعتراض منه إلى أن يعتاد على ذلك.

6. قد يكون لأنه اعتاد أنه عند حديثه معك عما يراوده من تفكير فلا ينال رضاك وتتشاجرين معه معترضة، لذا فيكتفي بالتفكير مع نفسه دون مشاركتك ما يجعله صامتاً شارداً يبدو لكِ يفكر طوال الوقت.