آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

لا يمكن تجاهلها.. فوائد فاكهة القشطة للمرأة

{clean_title}

رغم أن شكلها الخارجي قد لا يبدو مغرياً كغيرها من أنواع الفواكه، إلا أنَّ لفاكهة القشطة العديد من الفوائد المذهلة، بالإضافة إلى مذاقها الحلو والرائع بالفعل!
اكتشفي فوائد فاكهة القشطة للمرأة:

"فاكهة القشطة تحتوي على العديد من الفيتامينات، منها B1 وB2، وهي غنية أيضاً بفيتامين C؛ حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 46.4 مليغرام من هذا الفيتامين.

في حين توصي وزارة الزراعة الأمريكيّة بتناول ما لا يقلّ عن 90 مليغراماً من هذا الفيتامين يوميّاً؛ لدعم الجهاز المناعي في الجسم.
والقشطة مصدر للمعادن مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك والفوسفور، علماً بأنّ الكوب الواحد من هذه الفاكهة يزوّد الجسم بحوالي 626 مليغراماً من البوتاسيوم، الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

تمتلك فاكهة القشطة خصائص مضادّة للأكسدة، التي تساهم في تخليص الجسم من أضرار الجذور الحرّة على خلايا الجسم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
وتبعاً لبعض الدراسات، فإنَّ احتواء القشطة على نسب مرتفعة من المغنيسيوم يساعد في الحفاظ على كميات الماء والسوائل في الجسم متوازنة ومثالية، الأمر الذي يساعد على طرد الأحماض من المفاصل، مما يقلل الشعور بالألم وحدّة الأعراض الأخرى المرافقة لأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل”.

القشطة علاج للإمساك والاكتئاب:

فوائد فاكهة القشطة للمرأة في علاج الإكتئاب:

"نظراً لأن القشطة تعتبر مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية؛ فإنَّ تناولها يساعد على تحريك الفضلات في القناة الهاضمة بشكل أكثر سلاسة.

 

فوائد فاكهة القشطة على صحة أنّ "محتوى فاكهة القشطة من المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد على تحفيز عضلة القلب على الاسترخاء وتقوية الأنسجة المكونة لها، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ومن مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم، والحفاظ على ضغط الدم عند مستوى معتدل.
هذا وقد أظهر العديد من الدراسات الطبية أنَّ للقشطة قدرة على مكافحة مرض السكري، وذلك بفضل خصائصها المحفّزة لإنتاج الأنسولين في الجسم، وتعزيز قدرة العضلات على امتصاص حاجتها من الجلوكوز، ما يسهم في الحفاظ على نسب السكر في الدم ثابتة ومعتدلة.

والقشطة مصدر مثالي للطاقة، ويساعد تناول هذه الفاكهة على محاربة التعب والإرهاق، كما أن البوتاسيوم الذي تحتوي عليه يساعد وبشكل كبير في مكافحة أي ضعف قد يصيب العضلات.
ونظراً لمحتواها العالي من فيتامين A؛ قد تسهم فاكهة القشطة في تحسين صحة العيون والنظر بشكل ملحوظ، كما يقلل مضادّ الأكسدة الطبيعي الذي تحتوي عليه هذه الثمرة من فرص الإصابة بأمراض العيون المختلفة.

القشطة مهمة لصحة العظام

"إن وجود عناصر مثل المغنيسيوم والفسفور بنسب عالية في فاكهة القشطة؛ يجعلها مفيدة وبشكل كبير لصحة العظام عموماً، كما أنَّ تناول القشطة يساعد على تقوية جهاز المناعة، والتقليل من فرص الإصابة بالعدوى، وذلك نظراً لمحتواها العالي من فيتامين C الذي يساعد على محاربة الأمراض ومكافحة العدوى والالتهابات.

ونظراً لمحتوها العالي من الحديد والنحاس، فإن تناول هذه الفاكهة بانتظام؛ يساعد على تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي مكافحة فقر الدم أو الأنيميا.