آخر الأخبار
  ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي

تعرف على أضرار الإفراط في تناول الفلفل الأسود

{clean_title}

يعد الفلفل الأسود ضروريا في الطهي، فقد أصبح مكوناً لا غنى عنه أبداً في أي وجبة وفي كل مكان في العالم. ولكن قد يُفرط بعضنا أو يبالغ في وضعه على وجبات الطعام. إليكم أبرز الأضرار التي يسببها الإفراط بتناول الفلفل الأسود.

– في الجهاز الهضمي

يحتوي على مادة البيبيرين القوية بنسبة عالية، وهي مادة مسؤولة عن الطعم الحرّاق الذي في الفلفل الأسود. وتناول هذه المادة بكميات كبيرة، يؤدي في الكثير من الأحيان إلى نزيف في الجهاز الهضمي. جراء مفعولها القوي للغاية.

– امتصاص الأدوية والتفاعل معها

الفلفل الأسود لديه القدرة على التفاعل مع أنواع معينة من الأدوية والعلاجات، لذلك عند تناوله بكميات كبيرة، قد يؤدي إلى زيادة أو تقليل تركيز هذه الأدوية في أجسادنا، ما يفقدها خاصيتها العلاجية.

-خطير على النساء الحوامل

الفلفل الأسود يمكنه التأثير على النساء فيما يخص الحمل. إذا أن تناوله بكميات كبيرة وعلى المدى البعيد، من الممكن أن يمنع حمل المرأة، أو يساعد في منع حملها. بالإضافة إلى أنه خطير على النساء الحوامل في فترات حملهن.

– تقليل الحيوانات المنوية عند الرجال

أما فيما يخص تأثيره عند الرجال تحديداً، فإن مادة البيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود تعمل على مهاجمة الحيوانات المنوية، مما يؤدي إلى قتل الكثير منها وتقليل أعدادها.

– احمرار الجلد والحساسية

يؤدي تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة في الكثير من الأحيان إلى احمرار الجلد والشعور بإحساس أشبه باللسعة فيه. كما أنه يسبب الحساسية والعطاس المستمر، وذلك بسبب مادة البيبيرين، التي تعمل على تحفيز النهايات العصبية داخل الأنف.