آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

وفاة مدير عام هيئة النقل البري السابق الدكتور بشار العمري

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الدكتور بشار العمري أستاذ الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري سابقاً، متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

وتالياً العمري في سطور:

الدراسة

وولد الدكتور بشار العمري عام 1967 وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية عام 1989 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية (النقل) من نفس الجامعة عام 1991، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "إلينوي" / الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

الخبرة العملية
وعمل الدكتور بشار أستاذاً للهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولجيا، ثم وكيلاً للبحث العلمي في ذات الجامعة، ثم مديراً للمركز الاستشاري بالجامعة.

كما عمل مديراً عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2019.

الدراسات
وشارك الدكتور العمري بعمل دراسة مرورية شاملة لبلدية إربد الكبرى (2002 - 2004)، ودراسة جدوى لطريقة الأزرق - الزرقاء عام 2003، ودراسة مرورية لطريق إربد الدائري المقترح عام 2002. وله العديد من المؤلفات والأوراق العلمية البحثية المنشورة.