آخر الأخبار
  الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد   مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف في إحدى الجامعات بدافع خلافات مع موظف آخر   خطة الأردن للوصول إلى صيف آمن   توصيات للحكومة بالغاء الحظر الشامل يوم الجمعة لهذا السبب ..   الحوارات يسأل الحكومة: خفض للنفقات ام محاولة لتحقيق انجاز؟

وفاة مدير عام هيئة النقل البري السابق الدكتور بشار العمري

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الدكتور بشار العمري أستاذ الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري سابقاً، متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

وتالياً العمري في سطور:

الدراسة

وولد الدكتور بشار العمري عام 1967 وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية عام 1989 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية (النقل) من نفس الجامعة عام 1991، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "إلينوي" / الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

الخبرة العملية
وعمل الدكتور بشار أستاذاً للهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولجيا، ثم وكيلاً للبحث العلمي في ذات الجامعة، ثم مديراً للمركز الاستشاري بالجامعة.

كما عمل مديراً عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2019.

الدراسات
وشارك الدكتور العمري بعمل دراسة مرورية شاملة لبلدية إربد الكبرى (2002 - 2004)، ودراسة جدوى لطريقة الأزرق - الزرقاء عام 2003، ودراسة مرورية لطريق إربد الدائري المقترح عام 2002. وله العديد من المؤلفات والأوراق العلمية البحثية المنشورة.