آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

وفاة مدير عام هيئة النقل البري السابق الدكتور بشار العمري

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الدكتور بشار العمري أستاذ الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري سابقاً، متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

وتالياً العمري في سطور:

الدراسة

وولد الدكتور بشار العمري عام 1967 وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية عام 1989 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية (النقل) من نفس الجامعة عام 1991، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "إلينوي" / الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

الخبرة العملية
وعمل الدكتور بشار أستاذاً للهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولجيا، ثم وكيلاً للبحث العلمي في ذات الجامعة، ثم مديراً للمركز الاستشاري بالجامعة.

كما عمل مديراً عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2019.

الدراسات
وشارك الدكتور العمري بعمل دراسة مرورية شاملة لبلدية إربد الكبرى (2002 - 2004)، ودراسة جدوى لطريقة الأزرق - الزرقاء عام 2003، ودراسة مرورية لطريق إربد الدائري المقترح عام 2002. وله العديد من المؤلفات والأوراق العلمية البحثية المنشورة.