آخر الأخبار
  %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا   الكاتب أبو طير: ملف الفتنة لم يطرح في زيارة الملك لواشنطن   الأوبئة : الفقر أسوء من فيروس كورونا ويجب تفادي الاغلاقات وجعله الخيار الأخير

وفاة مدير عام هيئة النقل البري السابق الدكتور بشار العمري

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الدكتور بشار العمري أستاذ الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري سابقاً، متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

وتالياً العمري في سطور:

الدراسة

وولد الدكتور بشار العمري عام 1967 وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية عام 1989 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية (النقل) من نفس الجامعة عام 1991، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "إلينوي" / الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

الخبرة العملية
وعمل الدكتور بشار أستاذاً للهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولجيا، ثم وكيلاً للبحث العلمي في ذات الجامعة، ثم مديراً للمركز الاستشاري بالجامعة.

كما عمل مديراً عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2019.

الدراسات
وشارك الدكتور العمري بعمل دراسة مرورية شاملة لبلدية إربد الكبرى (2002 - 2004)، ودراسة جدوى لطريقة الأزرق - الزرقاء عام 2003، ودراسة مرورية لطريق إربد الدائري المقترح عام 2002. وله العديد من المؤلفات والأوراق العلمية البحثية المنشورة.