آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

منتجات يحظر تناولها نيئة

{clean_title}

قائمة منتجات التي لا يصلح تناولها نيئة.

أصبح النظم الغذائي النيئ أحد الاتجاهات الشهيرة مؤخرا، حيث يعتبر من أنماط الحياة الصحية .

ولا ينصح الخبراء بتناول النقانق دون غليها أو قليها فيمكن أن يحتوي المنتج على الليستريا، وهي بكتيريا خطيرة يمكن أن تعطل الجهاز الهضمي وتسبب التسمم.

من بين الأطعمة النيئة الخطرة الفاصوليا. غالبًا ما تحتوي هذه البقوليات على مواد ضارة يمكن التخلص منها بتعريضها للحرارة.

كما يعد الجمبري والبطاطا النيئة من المنتجات ضارة أيضًا. غالبًا ما تحتوي على مبيدات حشرية لأنها تزرع في المزارع وتُعالج لمنع انتشار العدوى.

ومن الضروري الانتباه إلى كيفية تخزين البطاطا فإذا بدأت في الإنبات بعد فترة تخزين طويلة، فإن البكتيريا التي تتشكل على البراعم تدخل الدرنة نفسها وتبقى فيها، حتى لو تم قطع البراعم.

وأشار الخبراء أيضا أنه من الأفضل عدم تناول اللوز والفطر والراوند وبراعم الخيزران والكسافا (بفرة) النيئة.

في وقت سابق، قالت أخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا إنه خلال حرارة الصيف، من المهم جدًا مراقبة نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لتجنب مشاكل العقل.