آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي

{clean_title}
واصلت إدارتي السير والدوريات الخارجية تعزيز إجراءاتهما على الطرق الداخلية والخارجية، وحملاتهما الهادفة لتعزيز الثقافة المرورية والحد من حوادث السير.

وبين مندوب إدارة الدوريات الخارجية  ضبط إحدى الدوريات المتحركة لسائق شاحنة محملة بحوالي 40 طناً، يدخن الأرجيلة أثناء قيادته، فضلاً على أنه لا يحمل رخصة تخوله قيادة هذا النوع من المركبات، حيث تم ضبطه وتحويله إلى الحاكم الإداري، وحجز المركبة.

كما أشار مندوب الدوريات الخارجية إلى ضبط مركبة على الطريق الصحراوي يقودها حدث عمره 15 عاماً وبرفقته شقيقه الأصغر (12 عاماً)، الأمر الذي يعتبر استهتاراً بالغاً بحياتهما وحياة مستخدمي الطريق.

من جانبه بين مندوب إدارة السير، تلقي إدارة السير ل 1300 بلاغ تعاملت معها داخل العاصمة عمان ، فضلاً عن الجهود المبذولة في الميدان والتعامل المباشر مع بعض المشاهدات لدى رجال السير.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة، واتباع قواعد السير أثناء الحركة أو الوقوف والتأكد من صيانة المركبات، وصلاحية الإطارات. مشيراً إلى أهمية اتباع وسائل واحتياطات السلامة العامة أثناء قيادة المركبات، والدراجات التي لا يصح قيادتها دون ارتداء الخوذة الواقية الضرورية للحد من إصابات الرأس الخطرة .