آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

لجنة استدامة العمل تجتمع اليوم و تبحث إمكانية إغلاق بعض القطاعات مجدداً في الأردن

{clean_title}
في ظل تسجيل 25 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في الأردن خلال الايام الأربعة الماضية، وسط توقعات من احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات مع استمرار رفع الاغلاق عن أغلب القطاعات الانتاجية في الاردن، تعقد لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد اجتماعا الثلاثاء؛ تبحث فيه الخطوات التي سيتم اتخاذها للتعامل مع الوضع الوبائي في ضوء تسجيل إصابات محلية بكورونا.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة خيارات إغلاق بعض القطاعات مجددا وربما زيادة ساعات الحظر في حال ارتفاع حالات الإصابة، إضافة إلى الطلب من القطاعات تزويد الوزارات والمؤسسات المعنية بقوائم الشركات والجهات التي يتطلب عملها تفعيل تصاريح التنقل الممنوحة لها سابقا على المنصات الإلكترونية.

يأتي ذلك فيما اكد وزيري الصحة والدولة لشؤون الاعلام سعد جابر وأمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين إن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة رغم تسجيل 15 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد توزعت على محافظات العاصمة واربد وجرش وعجلون ولاول مرة سجلت إصابة في محافظات الجنوب كانت في لواء الشوبك في معان.

وكان وزير الصحة الدكتورسعد جابر، قال إن الوضع الوبائي للمملكة هو من يقرر العودة للإجراءات المشددة وإغلاق القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن بعض القطاعات تم فتحها بسبب الضغوط الاقتصادية على المواطنين رغم وجودها في المنطقة الزرقاء، وأن لجنة سلسلة إدامة العمل تجتمع أسبوعياً برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية وزيري الصحة والعمل لتقيم فتح القطاعات ودراسة الوضع الوبائي.

بدوره، أكد العضايلة أن الحظر له كلفة، وكلفة عاليا اقتصاديا، واجتماعيا، مشددا على أن الحكومة تعمل جاهدة حتى تبقى بعيدة عن تطبيقه.

وأشار العضايلة إلى انه وفي حال وصل الأردن، لا قدر الله، إلى ظرف صحي ووبائي يتطلب إعادة تفعيله سوف تعلن الحكومة ذلك بكل شفافية، لافتا إلى ان ما يتم تداوله من تكهنات وأنباء غير صحيحة حول نية أو توجه فرض حظر جزئي أو كلي حتى الآن.