آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد

{clean_title}
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات إن الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية بسبب عدم انتشار الفيروس داخل المملكة.

وأضاف صباح الإثنين، إن نسبة المناعة المجتمعية في الأردن أقل من 1%، مشددا على ان الأردن لن يصل للمناعة إلا باللقاح.

وبيّنَ أن الالتزام بالإجراءات الصحية خلال عطلة العيد كان متدنيا مبدياً خشيته من انعكاسات سلبية نتيجة عدم التزام الأردنيين بهذه الإجراءات "الوضع الوبائي المستقر قد يكون هو سبب عدم التزام المواطنين".

"الوضع الوبائي في الأردن جيد ومستقر ولا انتشار للفيروس محليا، ولا يوجد شيء مضمون بما يتعلق باستقرار الوضع الوبائي".

ولفت إلى أن اللجنة لا تقوم بإخفاء أي معلومة تتعلق بكورونا عن المواطن، وأن الإصابات المحلية هي ضمن الحد الأدنى من الإصابات وهذا أمر مطمئن.

وأكد عبيدات أن الإصابات غير المكتشفة في الأردن لا تزيد عن 1%، وأن 10 حالات لم يتم التعرف على مصدر إصابتها بفيروس كورونا حتى الان.

وعن إعادة فتح المطارات، قال عبيدات إن فتح المطارات يجب أن يكون مدروسا وممنهجاً والحذر مطلوب.

وأشار إلى وجود هامش من الخطورة ناتجة عن فتح المطارات أمام الراغبين بالقدوم للأردن، كاشفا عن بروتوكولات خاصة للتعامل مع القادمين عبر الحدود.