آخر الأخبار
  إربد :ضبط متسول بحوزته 6 آلاف دينار جمعها في رمضان   فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين

الصحة العالمية: جائحة كورونا تتسارع

{clean_title}
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة كورونا تستمر بالتسارع؛ مشيرا الى أنه في الأسابيع الستة الماضية، تضاعف العدد الإجمالي للحالات.
وأضاف غيبريسوس في ملاحظاته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي، الذي عقدته المنظمة اليوم الاثنين، عبر تقنية التواصل المرئي، وبُث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم إبلاغ المنظمة عن حوالي 16 مليون إصابة بالفيروس وأكثر من 640 ألف وفاة، مشيرا الى أن الخميس المقبل يصادف مرور 6 أشهر على إعلان منظمة الصحة العالمية، في 30 كانون الثاني الماضي، مرض (كوفيد-19) حالة طوارئ صحية عمومية ذات اهتمام دولي، وهو أعلى مستوى من الإنذار بموجب القانون الدولي، حيث كانت هناك فقط أقل من 100 حالة من المرض خارج الصين وبدون وفيات.
وأوضح غيبريسوس، أنه سيتم الإعلان يوم الخميس القادم، وللمرة السادسة عن حالة طوارئ صحية عالمية بموجب اللوائح الصحية الدولية ، لكنها ستكون الأكثر حدة، مبينا أنه سيدعو، وبموجب اللوائح الصحية الدولية، لعقد اجتماع للجنة الطوارئ في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لإعادة تقييم الوباء وتقديم المشورة وفقًا لذلك.
وشدّد غيبريسوس، على أهمية اتباع التدابير الأساسية اللازمة لمنع العدوى من المرض وإنقاذ الأرواح، من خلال العثور على الحالات وفحصها، وعزلها، والعناية بها، وتتبع وحجر الحالات المخالطة، مؤكدا أهمية المحافظة على التباعد الجسدي، وتنظيف اليدين، وتجنب المناطق المزدحمة والمغلقة، وارتداء القناع عند الضرورة.
واكد أنه حيثما تم اتباع هذه التدابير، تنخفض الحالات، وعندما لا يتم اتباعها ترتفع الحالات.