آخر الأخبار
  مونديال 2026 .. ألمانيا تخسر أمام الإكوادور .. وكوت ديفوار تحسم مواجهة كوراساو   تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان   بعد اقتراب نهاية الجولة الثالثة .. الذكاء الاصطناعي يكشف بطل كأس العالم 2026   نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر ذلك   الفراية : وزارة الداخلية معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الفلسطينيين إلى الأردن   النائب خميس حسين عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة والمنشأة قبل تاريخ 1/1/2025 لمدة عام إضافي   "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين   إعلان هام من "المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي" للمنشآت السياحية   وزارة المياه توضح حول تزوِّد 100 منزل غير مشمولين بخدمات المياه بطريقة غير مشروعة   أبو شحوت تؤدي اليمين القانونية عضوا في مفوضي مستقلة الانتخاب   إعلان صادر عن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" لإبناء العاملين بالصحة   توسيع خدمات النقل المنتظم بين الكرك والمدينة الطبية   الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة   الصبيحي: 32 ألف متقاعد يتقاضون أقل من 200 دينار   123 مليون يورو لتوسعة محطة تنقية مادبا   ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية   بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا   حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات   محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة   تحويلات مرورية على الطريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين

طلاقي دمر حياتي ما الحل؟

Friday
{clean_title}


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 انا رجل في 38من عمري متزوج منذ 13سنة ولدي ولدين 12سنة و10سنوات قبل سنتين تقريبا تزوجت على زوجتي وعندما علمت بالأمر ذهبت لمنزل اهلها وطلبت الطلاق حاولت جاهدا ارجاعها وتوددت اليها واقسمت لها انني احبها واريدها بعد فترة عادت وانا فعلت مابوسعي لإسعادها وارضاءها وكنت عادلاً معها ولم اظلمها بشيء لكنها لم تبدي اي ردة فعل حتى علاقتنا الحميمية اصبحت باردة جدًا تمنحني حقوقي خوفا من الإثم لاغير وبعد مرور اشهر طلبت الطلاق ثانية اخبرتني انني
لم أقصر معها بشيء ولكن كل مشاعرها نحوي تبخرت ولاتستطيع الاستمرار معي والضغط على نفسها رفضت طلاقها وتمسكت بها بشدة لكنها كانت مصرة وتوسلت إلي ان لا ادفعها للخلع لأنها لاتريد ذلك وتريدنا ان ننفصل بالتراضي ولاتريد مني فلسا واحدًا طلبت من والدها ان يتدخل تحدث اليها لكن لم يتغير شيء ظلت تعيد وتكرر وتصر وانا ارفض فقالت لي سأهجرك ولن أقوم بواجباتي اتجاهك والله لن يحاسبني لأنني اخبرتك انني لا اريدك وفعلا هجرتني لما يقارب 5اشهر تغلق على نفسها في غرفتها لتتجنبني لاتستشيرني عندما تزور اهلها لاتشاركني الطعام ولا الحديث آخر مرة كنت عند زوجتي الثانية وكانت مريضة فإتصلتُ بها واخبرتها ان زوجتي الثانية مريضة و ربما ساتأخر في العودة حتى تنتهي الفحوصات بالمشفى فقالت لي انه لاشيء يربطني بها لأبرر لها تأخري واخبرتني انني واهم انها زوجتي في حين ان زواجنا لايعدو كونه حبر على ورق ولايعني لها شيئا على الاطلاق ثم بعد ذلك منحتني مدة شهر لأقرر اما ان اطلقها او تلجأ للخلع وبعد تأكدي من انها ستلجأ للمحكمة فعلا طلقتها واخذت منها اولادنا رغم تمسكها بهم فنصحها والدها بتركهم معي لأن والدتي تهتم بهم وهي لاتزال صغيرة ويمكنها الزواج ثانية بعد مُضى 6اشهر على طلاقنا تقدم احدهم لخطبتها ووافقت ذهبت للتحدث اليها آخر مرة وابديتُ لها رغبتي في استعادتها لكني وجدتها متحمسة جدًا للزواج ولم تبدي اي تعاطف معي وقالت لي انها مرتاحة جدًا لهذا الخاطب تزوجت ونسيت امري كليًا يشهد الله انني لم اقصر معها بشيء لكنها على حد قولها لم تعد تحبني ولا يمكنها الاستمرار دون مشاعر انجبت من زوجها الثاني فتاة في الايام الأخيرة اصبح ولدي الأكبر يتوسلني كل يوم لأسمح له بالذهاب عند والدته والأصغر يبكي دون سبب وعندما اسأله يطلب ان آخذه إليها يذهبون لزيارتها مرة بالأسبوع وعندما يعودون يتحدثون عنها طوال الاسبوع وينتظرون نهايته بفارغ الصبر اعتقد انهم بدأو يتعلقون بأختهم الصغيرة اصبح المكوث معي اشبه بعقوبة لهم ولم اعرف كيف اتصرف حزني على فراق والدتهم ضاعفوه بحزني على افتقادهم رغم وجودهم معي احس انهطلاقي دمر حياتي ما الحل؟