آخر الأخبار
  انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك   دودين: الحكومة تعلمت طريقة الباص السريع وسننفذ مثله بشكل أسرع   البلقاء : تحرير 112 مخالفة لمنشآت تجارية   السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر.. وشروط الفيزا اختلفت

{clean_title}

قال الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية بعمان دان مانجس اليوم، إن حزمة مساعدات أمريكية إضافية ستسلم إلى الأردن الشهر المقبل، وتبلغ قرابة مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال استضافته في حوارات "وسط البلد” التي تقيمها جامعة الشرق الأوسط، مع الزميل الإعلامي الدكتور هاني البدري، وبحضور عدد كبير من الطلبة والإعلاميين وأساتذة الجامعة.

واضاف مانجس أن الحكومة الأمريكية تراقب عن كثب الخطة الإصلاحية للحكومة الأردنية، وتدعمها بكافة الوسائل، مشيراً إلى الإهتمام الكبير التي تلعبه المملكة في المنطقة والشرق الأرسط.

ولفت إلى أهمية ودور الإعلام في صناعة الرأي العام وتشكل وجهات النظر والقناعات لدى الجمهور، مؤكداً أن الإعلام والصحافة هي جزء من عمل الدبلوماسية الأمريكية، قائلاً: "بدون إعلام لا توجد أمريكا”.

وبين أن دوره كدبلوماسي أمريكي يأتي لتفسير قرارات صانع القرار في بلده، وتوضيحها إن كان للأردن أو دول العالم كافة، بغض النظر عن تطابقها مع قناعته الشخصة والفكرية.

 

وأشاد مانجس، بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة والثابتة التي تربط بين الولايات المتحدة والمملكة، والتي تمتد الى نحو سبعين عاما، مشيراً إلى أن "الأردن حليف مهم جداً لنا، بما له من دور مهم بالمنطقة، وثقل سياسي وجغرافي، ولن تتغير بتغير الرئيس الأمريكي”.

وأكد أن السفارة الأمريكية في عمان، تعد من أهم النقاط للدبلوسية الأمريكية، مضيفاً أن الولايات المتحدة ترحب بكل شخص يرغب بزيارتها ومهتم بأن يكون صديقاً للشعب الأمريكي، قائلاً: "هناك تغير على طريقة منح الفيزا عن السابق، والمهم أن يحقق من يرغب بذلك الشروط المطلوبة…، ومن يزور السفارة بالوقت الحالي سيلاحظ الفرق”.

وبما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية في عمان، إن الولايات المتحدة تدعم الحل العادل والشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين، مضيفاً أن هناك تطابق بين البيت الأبيض وجلالة الملك بهذا الخصوص، وكذلك انسجاماً مع الدبلوماسية الغربية برمتها.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين إن لدينا رغبة كبيرة بأن يكون هناك تعاون وثيق بين جامعة الشرق الأوسط والسفارة الأمريكية، في إطار حرص الجامعة على الانفتاح وتبادل المعارف وفتح آفاق رحبة أمام طلبتها، مستعرضا أبرز ملامح البرامج الدولية المستضافة في الجامعة.

وأضاف أن كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط متميزة للغاية، وجاء تأسيسها "لكي نساهم في مأسسة الإعلام، وليكون له ضوابط وأخلاقيات ودقة في المعلومات”.

وتم خلال اجتماع بين الملحق الإعلامي الأمريكي والوفد المرافق، الذي ضم مساعده جيروم شيرمان والمنسقة الإعلامية بالسفارة لينا صلاح، مع رئيس جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد الحيلة وعميد كلية الإعلام الدكتور عزت حجاب، والدكتور كامل خورشيد رئيس قسم الصحافة، والدكتور هاني البدري، بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، وإنشاء مشروعات تسهم في دعم طلبة الجامعة، وعقد دورات وندوات مشتركة وتقوية اللغة الانجليزية لدى الطلبة، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها السفارة.