آخر الأخبار
  مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل

جلالة الملكة رانيا العبدالله.. عمل دؤوب لتحقيق رؤية الملك في بناء الاردن

{clean_title}
جراءة نيوز -  بقلم ناشر جراءة نيوز الزميل سامر برهم ..

تسعى جلالة الملكة رانيا العبدالله إلى جانب جلالة الملك إلى العمل على تحقيق رؤية جلالته للنهوض بالأردن، تزدان بالفخر والبناء.

تاتي ضرورة نشاطات جلالة الملكة واهميتها كونها تنبع من صميم عملها كملكة وام حيث تعنى في غالب برامجها وتوجهها الى بناء الفرد الاردني الواعي والمتسلح بالعلم والمعرفة لبناء الاردن الذي نحلم جميعا ببنائه.

واتت فكرة انشاء مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي اسست عام 2013 لإحداث تغيير إيجابي في التوجهات والمواقف الأكاديمية والعملية من التعليم وللتحفيز على الإبداع بدلا من حفظ المعلومات للطلاب.

وتاتي رسالة المؤسسة للمساهمة بتوفير تعليم يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للشباب مع مراعاة ظروفهم.

ولم يقتصر عمل جلالتها على الشان التعليمي الداخلي بل امتد لتطلق منصة إدراك العربية غير الربحية والتي تعمل على توفير محاضرات ودروس مجانية بمساقات من أفضل الجامعات العالمية أو أعدها أكاديميون .

وتحرص جلالتها على استثمار علاقاتها مع المؤسسات الدولية لتحقيق ما ينعكس إيجاباً على المجتمع المحلي وما ادل من ذلك الا تقديم مؤسسة "جوجل دوت أورغ” الذراع المانح الخيري لشركة "جوجل” منحة بملايين الدولارات لإنشاء منصة "إدراك للتعلُّم المدرسي” وهي موجهة للملايين من الطلاب في الأردن والعالم العربي.

كما عمل جلالتها على على تمكين المعلمين بتوفير التدريب الذي يساعدهم على أداء مهامهم في العملية التعليمية حيث أسست أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، لتعمل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتقديم برامج تدريبية مجانية لكوادر الوزارة التعليمية والادارية.

كما انشات جلالتها مؤسسة نهر الأردن غير الحكومية وغير الربحية لتمكين الأسر الأردنية الغير قادرة عبر مبادرات ومشاريع صغيرة خدمة للمجتمعات المحلية وللاسر نفسها.

واتت اهمية الرسالة التي ارتأت جلالتها بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن رفضها لكل شأن يحبط بارقة الامل او يستبيح التشكيك والتنمر في كل منجز.

رسالة الملكة تناولت اللغط الذي دار حول اكاديمية الملكة رانيا العبدالله والتي قدمت منذ إنشائها قبل عشر سنوات، نحو 75 الف فرصة تدريبية مجانية للمعلمين ممن هم على رأس عملهم في المدارس الحكومية ، ما يعزز دور الأكاديمية كمزود كبير وأساسي للخدمة في الاردن عبر برامج تدريبية اثبتت جدارتها وانعكست بشكل إيجابي على أداء المعلمين داخل الغرفة الصفية لتتصف العلاقة بين الاكاديمية ووزارة التربية والتعليم بالتكاملية والتشاركية.

ما حاول البعض التشكيك به حول الاكاديمية ليس له وصف سوى الطعن بنزاهة المنجز وعرقلة المسيرة.
عمل جلالتها الدؤوب ومتابعتها لكل صغيرة وكبيرة في جميع المحافظات نابع من دورها لام جميع الاردنيين والتي ياتي من حرصها على متابعة مسيرة العمل والبناء في الاردن .