آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

جلالة الملكة رانيا العبدالله.. عمل دؤوب لتحقيق رؤية الملك في بناء الاردن

{clean_title}
جراءة نيوز -  بقلم ناشر جراءة نيوز الزميل سامر برهم ..

تسعى جلالة الملكة رانيا العبدالله إلى جانب جلالة الملك إلى العمل على تحقيق رؤية جلالته للنهوض بالأردن، تزدان بالفخر والبناء.

تاتي ضرورة نشاطات جلالة الملكة واهميتها كونها تنبع من صميم عملها كملكة وام حيث تعنى في غالب برامجها وتوجهها الى بناء الفرد الاردني الواعي والمتسلح بالعلم والمعرفة لبناء الاردن الذي نحلم جميعا ببنائه.

واتت فكرة انشاء مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي اسست عام 2013 لإحداث تغيير إيجابي في التوجهات والمواقف الأكاديمية والعملية من التعليم وللتحفيز على الإبداع بدلا من حفظ المعلومات للطلاب.

وتاتي رسالة المؤسسة للمساهمة بتوفير تعليم يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للشباب مع مراعاة ظروفهم.

ولم يقتصر عمل جلالتها على الشان التعليمي الداخلي بل امتد لتطلق منصة إدراك العربية غير الربحية والتي تعمل على توفير محاضرات ودروس مجانية بمساقات من أفضل الجامعات العالمية أو أعدها أكاديميون .

وتحرص جلالتها على استثمار علاقاتها مع المؤسسات الدولية لتحقيق ما ينعكس إيجاباً على المجتمع المحلي وما ادل من ذلك الا تقديم مؤسسة "جوجل دوت أورغ” الذراع المانح الخيري لشركة "جوجل” منحة بملايين الدولارات لإنشاء منصة "إدراك للتعلُّم المدرسي” وهي موجهة للملايين من الطلاب في الأردن والعالم العربي.

كما عمل جلالتها على على تمكين المعلمين بتوفير التدريب الذي يساعدهم على أداء مهامهم في العملية التعليمية حيث أسست أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، لتعمل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتقديم برامج تدريبية مجانية لكوادر الوزارة التعليمية والادارية.

كما انشات جلالتها مؤسسة نهر الأردن غير الحكومية وغير الربحية لتمكين الأسر الأردنية الغير قادرة عبر مبادرات ومشاريع صغيرة خدمة للمجتمعات المحلية وللاسر نفسها.

واتت اهمية الرسالة التي ارتأت جلالتها بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن رفضها لكل شأن يحبط بارقة الامل او يستبيح التشكيك والتنمر في كل منجز.

رسالة الملكة تناولت اللغط الذي دار حول اكاديمية الملكة رانيا العبدالله والتي قدمت منذ إنشائها قبل عشر سنوات، نحو 75 الف فرصة تدريبية مجانية للمعلمين ممن هم على رأس عملهم في المدارس الحكومية ، ما يعزز دور الأكاديمية كمزود كبير وأساسي للخدمة في الاردن عبر برامج تدريبية اثبتت جدارتها وانعكست بشكل إيجابي على أداء المعلمين داخل الغرفة الصفية لتتصف العلاقة بين الاكاديمية ووزارة التربية والتعليم بالتكاملية والتشاركية.

ما حاول البعض التشكيك به حول الاكاديمية ليس له وصف سوى الطعن بنزاهة المنجز وعرقلة المسيرة.
عمل جلالتها الدؤوب ومتابعتها لكل صغيرة وكبيرة في جميع المحافظات نابع من دورها لام جميع الاردنيين والتي ياتي من حرصها على متابعة مسيرة العمل والبناء في الاردن .