آخر الأخبار
  "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين   إعلان هام من "المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي" للمنشآت السياحية   وزارة المياه توضح حول تزوِّد 100 منزل غير مشمولين بخدمات المياه بطريقة غير مشروعة   أبو شحوت تؤدي اليمين القانونية عضوا في مفوضي مستقلة الانتخاب   إعلان صادر عن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" لإبناء العاملين بالصحة   توسيع خدمات النقل المنتظم بين الكرك والمدينة الطبية   الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة   الصبيحي: 32 ألف متقاعد يتقاضون أقل من 200 دينار   123 مليون يورو لتوسعة محطة تنقية مادبا   ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية   بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا   حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات   محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة   تحويلات مرورية على الطريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين   أمانة عمان: أعمال قشط وتعبيد في شفا بدران   وزير التربية يتفقد غرفة العمليات الخاصة بامتحان التوجيهي في إدارة الامتحانات   ضبط مركبة تسير بسرعة 217 كم/ساعة على طريق حدّه الأقصى 100 كم/ساعة   مدير الضريبة: نعمل على تطوير الإجراءات الداعمة للصناعة والاستثمار   السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي   الجيش يحبط تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة

حرمان الاناث من الورثه

Thursday
{clean_title}
سوف اقص عليكم قصتي التي بدات منذ زمن بعيد ، منذ كان جدي على قيد الحياه كان له ارض ومزرعه كبيره مثمره من جميع انواع الاشجار ، الحمضيات ، الزيتون ،التين ، العنب ، ، وحتى مليئه بالاعشاب كالزعتر والسبانخ

وكان لجدي اربع بنات وثلاث ذكور وقبل وفاته رحمه الله قال هذه مزرعه سوف اعطيها لابنائي الذكور واحرم الاناث منها ،

المهم توفي جدي وقام بحرم هولاء 5البنات من الورثه ،
وتزوجت احدى عماتي من رجل فقير بلكاد كان قادر على اطعام ابنائه وحاولت عمتي ان تتطلب حصتها من المزرعه ، ولكن اعمامي وابي رفضوا اعطاها حصتها مدعين ان جدي قد كتب المزرعه وممتلكاته للذكور ،

وقبل وفاة عمتي اخذت تدعوا وتقول لا بارك الله لكم في مال لانكم حرمتونني منه وانا أحق به في شرع الله،

المهم توفيت عمتي رحمها الله ، ولم تاخذ شيء من الورثه ،
طبعا ورث ابي وعمامي المزرعه وتقاسمنا المزرعه وباتت حصتنا مساحه لا باس فيها واخذنا نزرعها بكافة المحاصيل ،
كان تدر لنا دخل من المال لا باس به ،اي تكفينا قوت يومنا

وقبل وفاة ابي قال سوف اسجل مزرعه باسماء الذكور واحرم البنات ،قلت له يا ابي لا يجوز ذلك برغم حرمان شقيقاتي من الورثه سوف احصل على نصيب اكبر ، الا اني لن اقبل حرام على نفسي وساقبل بنصيبي من الورثه لو كان قليل

ولكن ابي رحمه الله رفض سماع كلامي وتوفي بعدما سجل المزرعه باسم اشقائي الذكور. وحرم شقيقاتي الاناث

المشكله الان في المزرعه بالرغم ان الارض خصبه وتصلح لزراعه كافة المحاصيل الا انه لا يوجد لي اي نفس بزراعتها أو حرثها لوجود بعض الحشرات وغيرها

او عندما اقوم بقطف الزيتون اجد الزيتون غير صالح للاكل وكذلك أشجار التين وغيرها وهو على الشجره وحتى نفسي تبعد عن اكل ثمارها ،وذات مره اراد بني الصغير قطع حبة تين ليكلها لكنني قمت بمنعه ، وقمت بالشراء له من السوق
ولعلاج مشكله المزرعه
وحاولت جلب مهندس زراعي ليكشف على الارض ويعطني العلاج لها قال لي الاشجار مريضه بحاجه لعلاج وبحاجه لرش

واشتريت المبيد الحشري وكل ما يلزم للعلاج الشجر ولكن لا فائده كل ما اعالج شجره تظهر لي شجره مريضه بحاجه للعلاج ، ،
ماذا افعل ؟ فكرت وقلت سوف اعطي شقيقاتي البنات حق المزرعه نقدا ، حتى ربي يبارك لي بالمزرعه ، هل لو اعطيت شقيقاتي البنات حصصهن ، يذهب النحس عن المزرعه ،
وحتى لو اعطيتهن حقهم من المزرعه ، كيف اعطي عمتي حقها بالحصص وهي متوفيه ، لانها ماتت وهي تدعوا على اللي حرمها من حقها يا ريت تنصحوني ، ماذا علي فعله حتى ربي يبارك لي في المزرعه ؟؟