آخر الأخبار
  ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية   بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا   حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات   محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة   تحويلات مرورية على الطريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين   أمانة عمان: أعمال قشط وتعبيد في شفا بدران   وزير التربية يتفقد غرفة العمليات الخاصة بامتحان التوجيهي في إدارة الامتحانات   ضبط مركبة تسير بسرعة 217 كم/ساعة على طريق حدّه الأقصى 100 كم/ساعة   مدير الضريبة: نعمل على تطوير الإجراءات الداعمة للصناعة والاستثمار   السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي   الجيش يحبط تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة   تزايد الطلب على الدينار الأردني   ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف   النشامى يغادر بورتلاند إلى دالاس استعدادا للقاء الأرجنتين   انخفاض أسعار الذهب محليا   النشامى يقفون دقيقة صمت على روح المشجع زيد الدماسي   الأردن يسيّر القافلة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى لبنان   أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026   بمشاركة 126 ألف طالب وطالبة .. انطلاق أولى جلسات التوجيهي الخميس   للمرة الثانية خلال أسبوع .. الفراية يتفقد جسر الملك حسين

كيف أضع حداً لطلبات أقاربي دون أن أخسرهم؟

Thursday
{clean_title}

انا شاب عمري 28 عاما ,تخرجت من كلية مرموقة بتخصص مرموق ,نسبة لسؤ الاوضاع الاقتصادية في بلدي هاجرت الي دولة عربية مجاورة,وعملت براتب يقارب ال 2000 دولار , حلمي انا اكتسب الخبرة الكافية ومبلغ من المال حتى اعود لبلدي وانشأ عملي الخاص . لي الان اكثر من 3 سنوات في الغربة ,, مشكلتي اهلي واقربائي احتياجاتهم لا تنتهي,اقسم بالله انه لم يمر علي شهر طوال هذه المدة والا وان احدهم لديه مشكلة يطلب مني ان احلها له ما بين مرض وسفر وشيكات وسيارات معطلة وصيانة منزل اسرتي واجهزة جوال ووووو... وصل للحد ان خالي تورط في شيكات وحولت له راتب شهر ولم اكن املك غيره وتسلفت مبلغ راتب شهر اخر حتى احل له مشكلته والحمد لله حلت المشكلة ,,والمافجأة لم يمضي شهر حتى هو نفسه يطلب مني ان ارسل له هاتف ذكي!!! مما جعلني اتخذ قرار حازم بان ان اوقف هذه الحماقات ,, انا حتى الان لم اتزوج .ولا املك دولار واحد لنفسي (نعم انني سازج للغاية ) ولكنني في حيرة من امري ماهي الوسيلة المناسبة التي اتعبها بحيث لا أخسرهم ,؟ شرحت لهم الاف المرات بوضعي وكمية مصارفي من ايجار واكل وشرب واحيانا مخالفات مرورية ,الا انهم لا يصدقون !!!, ولديهم فكرة راسخة في أذهانهم انني امتلك كثيرا من المال بسبب وظيفتي المرموقة .مشكلتهم كل واحد منهم يأتي ويشرح لي ظرفه ولا يعلم ان اخيه قد سبقه الي بمشكلة أخرى.. أفكر احيانا بالانفعال في كل من يطلب من شي حتى لا يعود لي مرة أخرى . ..ولكني اسيطر على مشاعري ,وافكر ان هناك اساليب اخرى اكثر رقيا من دون ان اخسر احدهم , ولا أريد ان اضع نفسي في موضع الاعتذار والكذب في أشياء لست مسؤولا عنها ,,, ارشدوني وفقكم الله ..