آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه...ربما ما لا تعرفه عن رجال الامن العام

{clean_title}
قبل ايام عدة تم عقد لقاء بينك كمدير للامن العام وقادة الاجهزة الامنية والمنسق الحكومي لحقوق الانسان وجمعيات حقوق الانسان ,قمتم خلال الاجتماع بابراز بعض الاخطاء التي ارتكبها بعض رجال الامن العام والتي وان عدت فهي لا تتجاوز  الست حالات وخلال عدة سنوات ومحاولة ايصال رسالة ان جهاز الامن العام وجد لخدمة المواطن . 
وكنت انا حاضرا تلك الجلسة ولم احب ان ادلي بدلوي خلال الجلسة بل عن طريق منبر جراءة نيوز كي تصل رسالتي للجميع.
واريد ان اتوقف هنا قليلا فعندما نتحدث عن حقوق الانسان فلا بد لنا ايضا ان نتحدث عن حقوق رجل الامن والذي ما ان يخرج من منزله الا ويصبح مشروع شهيد مقدما روحه رخيصة دفاعا عن مجتمعه وامنه ورغم ذلك فهو يتعرض للعديد من الافتراءات من قبل المجرمين والذين نعلم جميعا بانهم الاكثر دراية في القوانين وثغراتها واذكر قبل ان تخطفني مهنة الصحافة والاعلام اني كنت محام مزاول لمدة جاوزت 18 عاما وكان العديد ممن اترافع عني يطلبون مني ان اقوم بالشكوى على رجل الامن الذي القى القبض عليه كي يجد ثغرة قانونية يستطيع من خلالها التملص من حكم قضائي ينتظره.
وحاليا نرى جميعا العديد من الفيديوهات القديمة والتي يتعمد البعض نشرها في هذه الايام كانه مخطط لاضعاف صورة رجل الامن وهيبته وابرازه بصورة المتجاوز على الانظمة والقوانين وربما وان راجعنا القضايا التي رفعت على رجال الامن والتي تعد بالعشرات ان اغلبها كانت نتيجتها البراءة لرجال الامن من تلك التهم والافتراءات والتي براي تحاول التقليل من هيبة رجل الامن واضعاف صورته امام قادته ومجتمعه.
واقول ايضا ما الذي جعل رجال الامن العام عندما حاولوا القاء القبض على بعض المشبوهين والذي تصادف احد الاشخاص في ذلك المكان بذلك الاستفزاز وما الذي جعلهم يتصرفون بذلك العنف .
لا بد لنا عند فتح التحقيق في تلك الحادثة وغيرها وان نرى الاسباب التي تدعو بعض رجال الامن العام الى التصرف بذلك العنف وخصوصا اننا نعلم ايضا ان بعض الدول شرعت لرجال الامن العام استخدام القوة المفرطة في حال تعرض حياتهم او مجتمعهم للخطر او استشعارهم الخطر على حياتهم.
وما يحز بالنفس ايضا انه في حال الشكوى على رجل الامن وان كانت افتراءا يتم ايقافه عن العمل متناسين انه ايضا رب منزل وزوج وابا ولا بد من تشريع يحمي رجل الامن وسمعته وهيبته ايضا.
نهاية اوجه رسالتي واقول لا تضعفوا شخصية رجل الامن واتركوه يخدم الوطن ضمن القوانين وواجباته كرجل امن  فلا تصعفوا صورته او تضعضيعوها .